رسمياً.. إطلاق أوبل موكا 2022 بفئتين في السوق المحلية

أطلقت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري للعلامة التجارية أوبل في مصر، سيارتها موكا 2022 ، رسمياً اليوم الخميس ٢٤ فيراير.

وطرحت الشركة سيارتها الجديدة عبر فئتين؛ حيث جاءت الفئة الأولى Makka Elegance بسعر  390 ألف جنيه، بينما بلغت الفئة الثانية Mokka GS line سعر 430 ألفاً.

وينتمي طراز أوبل موكا 2022 لفئة السيارات الكروس أوفر تحت المدمجة، لتكون منافس قوي لسيارات بيجو 2008، وسيتروين C4، اللتان يتم إنتاجهما تحت نفس مظلة شركة PSA الفرنسية داخل مجموعة ستيلانتس.

لغة تصميم جديدة من أوبل

وقدم أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات، السيارة الجديدة بقوله : “ إن إزاحة الستار عن أوبل موكا 2022 بمثابة الإعلان عن دخولنا إلى حقبة جديدة نهدف من خلالها تقديم شيء مختلف، والمنصور للسيارات كونها الوكيل الوحيد والحصري لأوبل تعيد تخيل مستقبل صناعة السيارات، من خلال العلامة الألمانية التي لطالما كانت وستظل مثار اهتمام من المستهلكين، لقربها من احتياجاته، ومن خلال السيارة الحديثة موكا 2022 التي ستكون أكثر جرأة وثقة في تعبيرها عن نفسها”، معلناً عن عزم أوبل التوسع في السوق المصري خلال الفترة المقبلة بمزيد من الإطلاقات الحديثة.

وأوضح لطفي منصور، رئيس قطاع المبيعات والتسويق بالمنصور للسيارات، أن أوبل العالمية تقدم للسوق المصرية من خلال شركة المنصور للسيارات، انطلاقة جديدة لسيارات الـ SUV، بلغة جديدة متمثلة فى الشكل الجديد للسيارة موكا المدعومة بتكنولوجيا حديثة تجمع بين فخامة الشكل الخارجي والداخلي.

مواصفات أوبل موكا 2022

ووفرت “منصور” سيارتها أوبل موكا موديل 2022 داخل الأسواق المصرية بمحرك ثلاثي الأسطوانات، سعته 1200 سي سي مزود بشاحن تيربو، يستطيع إنتاج قوة 130 حصانًا، وعزم أقصى للدوران 230 نيوتن/متر، كما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني السرعات، يُمكن السيارة من التسارع من صفر الى 100 كيلو متر فى 9.2 ثانية، ويبلغ متوسط استهلاك السيارة للوقود 5.9 لتر، عند قطع مسافة 100 كيلو متر .

أما عن الأبعاد والشكل الخارجي للسيارة؛ فيبلغ طول السيارة الجديدة 4.15 متر، وعرض 1.98 متر، وارتفاع 1.53 متر وتقف على قاعدة عجلات بطول 2.55 متر، بالإضافة إلى وزن السيارة بدون حمولة والذي يبلغ 1295 كيلو جرام، وبصندوق أمتعة خلفي يسع لـ 350 لتر.

مصابيح أمامية وخلفية، ومصابيح ليد متطورة ومرايات جانبية كهربائية، بالإضافة إلى اللون المزدوج بالهيكل الخارجي، وجنوط رياضية مقاس 17 بالفئة الأولى ومقاس 18 بوصة للفئة الثانية.

أنظمة الأمان والرفاهية في أوبل موكا 2022

وتتمتع موكا 2022 بمجموعة من أنظمة الأمان والسلامة التي حرصت أوبل على توفيرها كاملةً بالفئتين؛ ومنها نظام التعرف على العلامات الارشادية للمرور، نظام التعرف على السرعة المحددة، نظام تنبيه السائق، نظام تنبيه الخروج عن المسار، 8 وسائد هوائية، فرامل مانعة للانغلاق، مع تعزيزها ببرنامج لتوزيع الفرامل، ونظام الاتزان الإلكتروني، باور ستيرنج إلكتروني حساس للسرعة، مواصفات الأمان ISOfix الخاص بمقاعد الأطفال، مرايا داخلية ذاتية التعتيم، وفرامل يد كهربائية، وحساسات ركن خلفية، وإمكانية ضبط المرايات الجانبية كهربائيا، مع تزويدهما بكاميرا خلفية بانوراما.

وتتمتع أوبل موكا 2022، بنظام ترفيهي عالي الدقة يتضمن تكييف أوتوماتيك، ومفتاح ذكي، إمكانية التعرف على الصوت، مع إمكانية ضبط مقعد السائق والراكب في 6 اتجاهات، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، وشاشة 10 بوصة تعمل باللمس، وشاشة عدادات ذكية 12 بوصة مع خاصية تغيير النمط الخاص بها، ومزودة أيضا بنظام  Apple Car Play + Android Auto، و6 سماعات، 3 مخرج USB، وإمكانية فتح الأبواب باللمس، ومفتاح ذكي للتشغيل، وفتح وغلق النوافذ الجانبية بضغطة واحدة، مع توفير مسند أمامي متحرك للذراع، وبدالات رياضية لنقل السرعات.

أما عن الفئة الأعلى تجهيزاً MOKKA GS Line فميزتها أوبل ببعض الخصائص لعشاق التميز والرفاهية، عن طريق تزويد تلك الفئة بإضاءة بخاصية IntelliLux LED® Matrix، وسقف أسود، وحليات للزجاج الخارجي باللون الأحمر، مع دعم التصميم الداخلي بمقاعد من القماش الفاخر والجلد، ودواسات رياضية من الكروم، وشاحن لاسلكي للهواتف المحمولة، وتصميم GS الأسود الداخلي المزود بإضاءة ليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى