1200 سيارة تخسرها فولكس فاجن يومياً جراء الأزمة الروسية الأوكرانية

اضطرت شركة فولكس فاجن لوقف العمل في اثنين من مصانعها الألمانية بعد فشلها في الحصول على قطع غيار من أوكرانيا ، حيث أكدت الأخبار حتى الآن أن الأزمة الروسية الأوكرانية تعطل سلاسل التوريد الخاصة بصناعة السيارات الأوروبية.

وقد أكد متحدث باسم مصنع تسفيكاو التابع لشركة صناعة السيارات في شرق ألمانيا ، أن المصنع سيكون معطلاً لمدة أربعة أيام اعتبارًا من الأسبوع المقبل ، وسيتم إغلاق مصنع دريسدن أيضًا لمدة ثلاثة أيام، مضيفًا أنه من المستحيل تحديد المدة التي ستستغرقها عمليات الإغلاق، وذلك بحسب التصريح الذي نقلته جريدة فاينانشال تايمز.

الأزمة الروسية الأوكرانية أوقفت سلاسل التوريد

ولم تتمكن شركة فولكس فاجن من تأمين احتياطي من الأسلاك الكهربائية من الشركات المصنعة في أوكرانيا ، وقد أدركت في وقت متأخر أنه سيتعين عليها خفض الإنتاج، حيث تعد مجموعة الأسلاك والكابلات الكهربائية داخل السيارة من اختصاص أوكرانيا ويتم تصنيعها أيضًا في شمال إفريقيا، وقد تم إغلاق معظم المصانع الأوكرانية بعد الغزو.

وستؤدي عمليات إغلاق فولكس فاجن إلى تقليل إنتاج السيارات كل يوم بما يقرب من 1200 سيارة، وستؤثر بشكل خاص على تصنيع طرازات المُعرف الكهربائي لشركة فولكس فاجن، المصنوعة في تسفيكاو، وقد كان الطلب على المركبات مرتفعًا جدًا لدرجة أنه طُلب من موظفي شركة فولكس فاجن قيادة موديلات تعمل بالبنزين في الوقت الحالي لزيادة المعروض المتاح من السيارات الكهربائية، وفقاً للتقرير الذي نشرته الجريدة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن -هربرت دييس – قد صرح قائلاً: “من السابق لأوانه تقييم تأثير الحرب في أوكرانيا على أعمال فولكس فاجن”، وأضاف أن الشركة كانت قد عرضت بالفعل نقل الموظفين المقيمين في أوكرانيا إلى خارج البلاد قبل بضعة أسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى