أبو المجد: 3 شركات تصرف قروض السيارات المُباعة بالتقسيط دون انتظار الترخيص

ثمنت رابطة تجار السيارات ، قرار الشركات الثلاثة “داريف الذراع التمويلي لمجموعة جي بي غبور أوتو، كونتكت كار، رواج” لتعاونهم مع شركات و معارض السيارات  ، حيث أكد رئيس الرابطة أسامة أبو المجد على مدى النتائج الإيجابية على السوق المحلية وذلك بعد حالة شبه التوقف التي حدثت لقطاع السيارات في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا ، وفقًا لمارشيدير.

 

وأوضح أن الثلاث شركات تمويل، قررت اعتماد وصرف قيمة قروض السيارات المُباعة بالتقسيط، للتجار، دون انتظار إنهاء إجراءات ترخيص السيارات ، نظراً لتعليق العمل داخل إدارات المرور على مستوى الجمهورية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

قال “أبوالمجد”، إن السيارات المباعة بنظام التمويل البنكي، يقوم أصحاب المعارض بشرائها من الموزعين، ودفع ثمنها بالكامل نقداً، أو بموجب شيكات، ولا يتمكن التجار من استرداد أموالهم إلا بعد إتمام إجراءات الترخيص.

 

وكانت رابطة تجار السيارات خاطبت، البنك المركزي، في وقت سابق من مارس للسماح بصرف أقساط قروض السيارات التي لم يتم ترخيصها بسبب تعليق استخراج التراخيص إعمالًا لقرار وزير الداخلية والذي يأتي ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأفادت رابطة تجار السيارات في خطابها الموجه للمركزي بأن المئات من شركات ومعارض السيارات قد تتعرض لكوارث بسبب القرار المتقدم، حيث أن هناك عدد كبير من السيارات تم تسليمها للعملاء وهي قيد الترخيص بدون لوحات، الأمر الذي يشكل خطر على الأمن العام ، وفقًا لمصراوي.

 

وأوضحت أن السيارات المباعة بنظام التمويل البنكي يقوم أصحاب المعارض بشرائها ودفع قيمتها بالكامل ولن يستردو قيمة السيارات إلا بعد الترخيص، ما قد يعرض المعارض لمخاطر وتكاليف باهظة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

تحويل قطاع السيارات للمدفوعات اللانقدية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى