فورد ترفع من إمكانيات رابتور 2023 بوسائل أمان أقل

تعتبر فورد رينجر رابتور 2023 المستوحاة من سباقات الصحراء، واحدة من أقوى الشاحنات مناسبةً للطرق الوعرة، وتؤكد فورد أن الهيكل والاكصدمات ، ومصد القفز ، والعامود C في شاحنتها الجديدة قد أعيد تصميمها مع تحديثات خاصة بـRaptor للمساعدة في امتصاص المطبات الخطيرة في ظروف الطرق الوعرة العالية، مع إضافة  مع عزم دوران إضافي، وأوضاع القيادة القابلة للتعديل.

مواصفات فورد رابتور 2023

وتتمتع رابتور 2023 بمحرك توربيني مزدوج سعة 3000 سي سي V6 سداسي الأسطوانات ينتج عنه قوة 392 حصاناً، وعزم أقصى للدوران 430 لفة/ قدم، ومدعم بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 10 سرعات .

وتقدم رابتور 2023 لقائدها عدة أنظمة قيادة متنوعة تتكيف مع كافة الطرق والظروف المناخية والتضاريس، وهي نظام الدفع التقليدي، ونظام رياضي، ونظام  Slippery، ونظام Rock Crawl، ونظام القيادة على الرمال.

تجهيزات الرفاهية والأمان في فورد رابتور 2023

وإلى جانب أنظمة القيادة؛ تتمتع الشاحنة فورد رينجر رابتور 2023 بالعديد من الإمكانيات التقنية الحديثة المتطورة، ومنها شاشة عدادات متطورة يبلغ قياسها 12.4 بوصة، بالإضافة إلى شاشة معلومات أخرى بقياس 12 بوصة موجودة بتابلوه السيارة، وأيضًا شاشة معلومات من فورد تعمل بنظام SYNC حجم 4 بوصة بها شحن لاسلكي للهواتف الذكية، مع دعم أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما تم إضافة نظام صوتي مكون من 10 سماعات ماركة B&O sound.

تتوفر أيضًا بالسيارة مصابيح أمامية LED ، والباب الخلفي Easy Lift ، والدخول بدون مفتاح ، والتشغيل بضغطة زر، والتحكم في السرعة ، والمفروشات الجلدية ، والتحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة ، وستة مكبرات صوت وكاميرا خلفية.

أما فيما يتعلق بالسلامة؛ فلا يزال الإصدار الخاص يأتي مع وسادتين هوائيتين فقط ، على الرغم من أن التحكم في الثبات والتحكم في هبوط التل والتحكم في تأرجح المقطورة ومثبتات مقاعد الأطفال الخلفية ISOFIX تعتبر من الإمكانيات القياسية بها.

ومن المخطط أن يتم إطلاق فورد رابتور 2023 بدءًا من شهر مارس فصاعدًا، كما انه من المتوقع أن يبلغ سعرها 100 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى