6 أخطاء تغفل عنها تُعرض سيارتك لخطر السرقة

ترك المفاتيح في السيارة ، أو فقدانها، تعطل أجهزة الإنذار، وأشياء أخرى كلها أخطاء تُعرض سيارتك لخطر السرقة ، خاصة إذا تم تركها في طريق مزدحم، وإذا كانت السيارة من الطرازات حديثة الصنع، قد يتجه اللصوص إلى سرقتها بالكامل بدلاً من سرقة بعض الأشياء منها.

في السطور التالية ننبهك إلى بعض الأخطاء التي قد يستغلها اللصوص، وتعرض سيارتك لخطر السرقة..

1. فقد مفتاح السيارة المشفر

وهي من أشهر الطرق التي تمكن اللصوص من استهداف سيارتك؛ فإذا كانت سيارتك تحتوي على ميزة فتح القفل عن بُعد، أو جهاز دخول آلي بدون مفتاح، وفقدت مفتاح المشفر؛ يوصى بحذف جهاز الاستقبال عن بُعد من السيارة حتى يمكن قطع محاولة فتح السيارة، حتى يتم استبدال المفاتيح، فإذا سُرق مفتاح السيارة أو فقدته يمكنك محو مفتاح السيارة المسروق من وحدة المعالجة المركزية للسيارة ثم إعادة برمجة مفتاح آخر.

2. عدم قفل عجلة القيادة

تعتبر أقفال عجلة القيادة، وهي الأعمدة القابلة للقفل التي توضع أمام عجلة القيادة، من أشهر وسائل حماية السيارة من السرقة، وهي الوسيلة التي لا يهتم بها أغلب قائدي السيارات، والتي تعتبر من الأساليب القديمة التي تستخدم للحفاظ على سيارتك من السرقة، وهي من الأساليب الجيدة لردع اللصوص.

3. عدم وضع السيارة في جراج

ترك السيارة خارج الجراج، يضاعف من احتمالات سرقتها، وفي المقابل فالتأكد من غلقها ووضعها في جراج خاص، إذا توفر ذلك، يحميها من خطر السرقة، حيث يتجه بعض الأشخاص لركن سياراتها في الشوارع المزدحمة أو قليلة الزحمة، دون رقابة وهو ما يجعلها فريسة سهلة للسرقة.

4. غلق جهاز الإنذار

كذلك من أشهر الأخطاء التي تعرض السيارة إلى السرقة المباشرة، هو غلق جهاز الإنذار الخاص بها، أو الإهمال في صيانته في حالة تعطله.

5. ترك نوافذ السيارة مفتوحة

عدم غلق نوافذ السيارة بشكلٍ كامل يجعلها عرضه للسرقة، لذلك انتبه قبل غلق السيارة بالقفل الغير مركزي والابتعاد عنها، أن تتأكد من إغلاق جميع نوافذها بالكامل، فقد تتعرض السيارات الحديثة ذات القفل المركزي للسرقة عن طريق حيل صغيرة يلجأ إليها اللصوص من خلال نوافذ السيارة خاصة في حالة عدم وجود جهاز إنذار أو تعطله.

6. عدم الانتباه إلى صوت غلق السيارة

يستطيع لصوص السيارات إيقاف غلق أبواب السيارة عن بعد عن طريق استخدام أجهزة إلكترونية تقوم بالتشويش على إشارات الإرسال لتساعدهم على سرقة السيارة بمنتهى السهولة، لذلك يجب على قائد السيارة الانتباه إلى صوت وإضاءة السيارة عند القيام بغلقها عن بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى