للشهر الثاني على التوالي.. فولكس فاجن تتصدر قوائم الترخيص للسيارات الكهربائية

أعلنت المجمعة المصرية للتأمين على المركبات في بيانٍ لها عن إجمالي أعداد المركبات الكهربائية التى تم التأمين عليها والترخيص لها بوحدات المرور، بدءا من يوليو 2021 وحتى 28 فبراير الماضي 2022.

وأوضح التقرير، أن العلامة التجارية فولكس فاجن احتلت المرتبة الأولى للشهر الثاني على التوالي هذا العام؛ وذلك بإجمالي عدد سيارات بلغ 104 سيارة كهربائية مرخصة ، فيما جاءت في المرتبة الثانية سيارات تسلا بعدما تمكنت من التأمين والترخيص على 33 سيارة كهربائية حتى نهاية شهر فبراير المنصرم.

وأضافت المجمعة، أن سيارات بى إم دبليو الكهربائية استطاعت أن تقتنص المركز الثالث، بإجمالي 23 سيارة، فيما حصدت سيارات هيونداى  المركز الرابع بعد الترخيص على 14 سيارة كهربائية، ويليها سيارات فيات الكهربائية في المركز الخامس بعدد 13 سيارة كهربائية مرخصة.

وتأتي سيارات بورش الكهربائية فى المركز السادس بعدما تمكنت من بيع 12 سيارة، ويليها سيارات كيا فى المركز السابع بنحو 10 سيارات، وحصدت سيارات شيفروليه على المركز الثامن بعدد 8 سيارات.

واقتنصت سيارات جاك الكهربائية المركز التاسع بعدد 7 سيارات، وبنفس العدد جاءت سيارات شيري كترتيب تاسع مكرر، واخيرا جاءت سيارات شانجان فى المركز العاشر بعدما تمكنت من بيع عدد 5 سيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى