سالم: حجز السيارة يتم بالسعر المتفق عليه ولا تحدث زيادة للسعر مطلقًا

سالم

كتبت- زمزم مصطفى

 

شهدت الفترة الماضية طرح عدد من الموديلات الجديدة التى خطفت الأبصار مما دفع العديد من المستهلكين إلى الشراء، وهو ما تسبب بدوره في إقبال التجار على زيادة الأسعار وظهور مايعرف بـ “الأوفر برايس”، وهو ما عصف مجدداً بمبيعات السيارات.

 

وأكد باسم الرواد أحد موزعي سكودا، أن سوق السيارات هذه الفترة يعاني من نقص المعروض من السيارات وهو ما يدفع الموزعون إلى فرض زيادة سعرية على السيارات لتقليل الطلب عليها وهذه حالة سوق السيارات منذ البداية يتحكم العرض والطلب فى السعر.

 

وأشار إلى أن الفترة القادمة قد يتم استلام دفعات جديدة مما يعود بالأسعار الى الأسعار الرسمية التي أعلن عنها الوكيل وأن الزيادات السعرية التى تسمى “أوفر بريس” تأتى من التجار والموزع لا يتحكم فيها.

 

واستنكر محمد سالم أحد موزعي السيارات وجود ظاهرة “أوفر برايس” هذه الفترة مؤكداً ثبات الأسعار التى تم الإعلان عنها من الوكيل وأن الزيادة جاءت على الدفعات الأولى من الحصص، إلا أنه سرعان ما تم استلام بقى الحصص وعودة الأسعار كما كانت.

 

وأشار إلى أن حجز السيارة يتم بسعر محدد والاستلام حتى 3 أسابيع وفقًا لأسعار التى تم الاتفاق عليها عند الحجز ولا يتم الزيادة للسعر مطلقاً.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

فرج: الإفصاح عن سعر السيارة يُسهل على المستهلك الاختيار بيد البدائل

 

الغراب: السعر النهائي المُعلن من الشركات يحتمل الزيادة أو النقصان وهي وسيلة للخروج من المسئولية

 

زيتون: إحدى موديلات 2021 تلقت زيادة سعرية كبيرة من الموزعين والأوفر برايس لبعض العلامات الألمانية وصل لـ 25 ألف

 

زيتون: الموزع يخفي الزيادات السعرية عن العميل ويفاجئه عند الاستلام

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى