شركات سيارات تتحايل على بيانات المبيعات لإخفاء الانهيار

مبيعات السيارات

واشنطن – (د ب أ):

 

كشفت بيانات مبيعات شركتي جنرال موتورز و فيات كرايسلر للسيارات، عن تراجع مبيعات السيارات خلال الربع الأول من العام الحالي.

 

وتراجعت مبيعات السيارات لـ جنرال موتورز بنسبة 7.1% في حين تراجعت مبيعات السيارات لـ فيات كرايسلر بنسبة 10% خلال أول 3 أشهر من العام الحالي، وهو ما تجاوز توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم.

 

وأشارت بلومبرج إلى أن الشركتين لم تعلنان مبيعات مارس الماضي بشكل منفرد، وهو الذي سيكون شهد انهيارا للمبيعات بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حيث تراجعت مبيعات الشركات المنافسة مثل هيونداي الكورية الجنوبية وهوندا اليابانية بأكثر من 40% خلال الشهر الماضي.

 

وذكرت بلومبرج أن تداعيات أزمة كورونا كارثية بالنسبة لـ صناعة السيارات التي كانت تستعد للاستفادة من استمرار تحسن ثقة المستهلكين، وتراجع أسعار الفائدة وتحسن أوضاع سوق العمل للعام الثاني على التوالي.

 

ويتسابق المحللون حاليا على تقدير نسبة التراجع في مبيعات السيارات دون أن يكون بينهم من يتوقع تعافيا سريعا للقطاع.

 

وكانت شركات صناعة السيارات قد أغلقت مصانعها في الولايات المتحدة منذ منتصف مارس الماضي، في إطار الجهود الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ويبدو أن فترة الغلق ستستمر إلى مدة أطول مما كانت تعتقده الشركات في البداية، خاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمديد العمل بقواعد التباعد الاجتماعي لاحتواء الفيروس حتى 30 أبريل المقبل.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مصادر: غدًا إعلان سعر البنزين الجديد.. وتوقعات بخفضه 10%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى