جنرال موتورز تنافس تسلا بسيارتها كاديلاك LYRIQ الكهربائية

أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية عن عزمها أنها البدء في إنتاج سيارتها كاديلاك LYRIQ الكهربائية الأسبوع القادم، وعلى الرغم من أنها لم تستطع تأكيد موعد بدء عمليات التسليم، إلا أنها أكدت في بيانٍ لها على خطتها لإعادة فتح باب الحجز في شهر مايو القادم.

مواصفات كاديلاك LYRIQ الكهربائية

وسيتم تجهيز كاديلاك LYRIQ ببطارية 100 كيلو وات في الساعة والتي ستتيح مدى سير أكثر من 300 ميل، بحسب تقديرات الشركة على الرغم من عدم توفر تقدير رسمي لوكالة حماية البيئة حتى الآن، وتأتي البطارية مع شاحن تيار متردد بقدرة 19.2 كيلو وات وشاحن سريع للتيار المستمر، يمكن أن تستوعب LYRIQ ما يصل إلى 190 كيلو وات.

وستعمل مجموعة نقل الحركة ذات الدفع الخلفي المتصلة بالمحرك على إنتاج قوة 340 حصانًا، كما ستتوفر كاديلاك LYRIQ بتقنية سوبر كروز، وهي تقنية مساعدة السائق من جنرال موتورز في السيارة الكهربائية.

كاديلاك LYRIQ تنافس تسلا واي

وتأتي كاديلاك LYRIQ مقابل سعر أساسي يقل قليلاً عن 60 ألف دولار، وهو الرقم الذي يبدو جذاباً للسوق خاصةً بعد ما شهدته سيارات كهربائية أخرى من زيادات سعرية مثل تسلا موديل واي.

وقالت جنرال موتورز إن سيارتها كاديلاك LYRIQ بيعت في 19 دقيقة فقط بعد فتح الطلبات المسبقة عليها في العام الماضي، إلا أن الشركة لم تكشف عن عدد الأجهزة التي تم توفيرها للطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى