مواعيد عمل المرور والمترو ونفق الأزهر في رمضان 2022

مع بدء شهر رمضان الكريم تبدأ المصالح والجهات الحكومية والخاصة أيضا بتغيير مواعيد العمل الرسمية، والتي يتم تعديلها بهدف تخفيف الأعباء على المواطنين أثناء فترات الصيام، وفي الوقت نفسه يتم تحديدها بصورة تتناسب مع إقبال المواطنين للانتهاء من خدماتهم. 

ومع أول أيام شهر رمضان 2022 زاد بحث العديد من المواطنين عن مواعيد عمل المرور في رمضان 2022، ومواعيد عمل مترو الأنفاق ونفقي الأزهر في رمضان حتى يتكمنوا من إنهاء الخدمات المرورية من تجديد رخص السيارات أو القيادة وغيرها دون تأجيلها.

ويستعرض موقع “إيجيبت أتوموتيف” من خلال هذا التقرير مواعيد عمل المرور ومترو الأنفاق ونفقي الأزهر في رمضان 2022، في ضوء الخدمات المستمرة التي يقدمها لقرائه ومتابعيه، والتي جاءت على النحو التالي:

مواعيد عمل المرور في رمضان 2022

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مواعيد عمل المرور في رمضان 2022، خاصة وحدات أقسام التراخيص التابعة لإدارات المرور، وحرصت الإدارة العامة للمرور على تقديم جميع الخدمات المرورية بسرعة للانتهاء من الإجازات الترخيصية خلال شهر رمضان الكريم، على أن يبدأ العمل في الوحدات التابعة لإدارة المرور في تمام الساعة 8 صباحا، ويستمر العمل حتى الساعة 5 مساءً، على أن تكون أيام العمل بها بدءا من يوم السبت وحتى يوم الخميس، ليكون يوم الجمعة إجازة رسمية لجميع العاملين.

كما أوضحت ” الداخلية” في بيانها، أن هذا القرار جاء تنفيذا لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة للتيسير على المواطنين إجراء جميع الخدمات المرورية التي يرغبون بها، دون أن يتعرضوا لأي من العوائق التي تجعلهم ينتظرون وقتا طويلا لتجديد الرخص انتهاء الشهر الكريم ، وكي لا يضطر المواطن إلى الذهاب للإدارة العامة للمرور ومكاتب التراخيص أكثر من مرة.

مواعيد عمل نفق الأزهر في رمضان 2022

كما أعلنت محافظة القاهرة عبر بوابتها الإلكترونية المواعيد الجديدة للعمل بنفقي الأزهر خلال شهر رمضان الكريم، لتسيير حركة المرور، وأوضحت أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قرر مد مواعيد العمل بنفقي الأزهر خلال شهر رمضان على أن تكون حركة سير السيارات داخل النفقين يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية بعد منتصف الليل، على أن يتم غلق النفقين اعتبارًا من الساعة الثانية صباحًا حتى السادسة صباحًا، لإجراء أعمال الصيانة والنظافة ماعدا يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

كما سيستمر العمل” بالنفقين خلال شهر رمضان دون توقف على مدار 24 ساعة، حتى يمكن استيعاب وتصريف الكثافات المرورية المحتملة خلال أيام الأجازات الأسبوعية .

مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان 2022

وعن مواعيد عمل مترو الأنفاق فتنطلق قطارات المترو يوميا في تمام الساعة 5.15 صباحًا وحتى الساعة 2 صباحًا، وآخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12.18 بعد منتصف الليل، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12.30 بعد منتصف الليل، وللخط الثاني من محطتي شبرا الخيمة والمنيب الساعة 12.40 بعد منتصف الليل.

كما سيتم مقابلة القطارات بين الخطين الأول والثاني بمحطة أنور السادات في تمام الساعة 1 بعد منتصف الليل، كما يجرى مقابلة القطارات بين الخطين الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 12.55 بعد منتصف الليل.

1649076854 955 50269 received 357829269627707
مواعيد عمل مترو الأنفاق

وفي سياق متصل، ذكرت شركة مترو الأنفاق في بيان سابق لها أنها جهزت منافذ بيع تذاكر متنقلة بالمحطات الأكثر كثافة لمنع حدوث أي زحام داخل المحطات وعلى الأرصفة وداخل عربات القطارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى