للمرة الثانية.. أسعار سانج يونج توريس تشهد انخفاض جديد

بقيم وصلت إلى 290 ألف جنيه

للمرة الثانية خلال أيام معدودة تعلن شركة عربيات، الوكيل المحلي للعلامة الكورية KGM (سانج يونج سابقاً)، عن تخفيض جديد لأسعار سيارتها الجديدة سانج يونج توريس موديل 2024، وصلت قيمته هذه المرة إلى 290 ألف جنيه، وفقاً للقائمة السعرية التي سيتم بدء العمل بها من اليوم.

أسعار سانج يونج توريس موديل 2024

وتأتي السيارة الـSUV الرياضية بزربعة فئات من التجهيزات؛ انخفض سعر الأولى منها إلى مليون و 600 ألف جنيه، مقابل مليون و 750 ألف جنيه وفق آخر تسعير رسمي في 17 من مارس الجاري، ونزل سعر الفئة الثانية إلى مليون و 700 ألف جنيه مقابل سعر سابق مليون و 925 ألف جنيه، وتراجعت الفئة الثالثة إلى سعر مليون و 900 ألف جنيه، بدلاً من 2 مليون و 150 ألف، بينما انخفض سعر الفئة الرابعة ذات اختيار الدفع الرباعي إلى 2 مليون بعد أن كانت قد سجلت في القائمة السابقة سعر 2 مليون و 290 ألف جنيه.

مواصفات سانج يونج توريس الجديدة

وتتميز السيارة التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV الحجم فوق المتوسط، وتنطلق بقوة محرك رباعي الأسطوانات بسعة تبلغ 1600 سي سي مزود بشاحن تيربو، بقوة 163 حصان، و280 نيوتن/ متر عزم دوران، بينما يتصل بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 6 سرعات ينقل المحرك عبر اختيارين من منظومة الجر إما أمامي أو دفع رباعي، وتبلغ سعة خزان الوقود 47 لتر، ويقدر متوسط استهلاك السيارة من الوقود بـ 8 لتر عند قطعها مسافة 100 كيلو متر.

انخفاض أسعار السيارات في السوق المصرية

سانج يونج توريس 2024

وكانت شركة عربيات هي الأولى التي بدأت اتخاذ خطوة تخفيض الأسعار؛ حيث أصدرت في 13 من مارس الجاري بياناً أوضحت فيه أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الشركة لتقديم عروض تنافسية للعملاء، بما يعزز من حضورها في السوق المحلية ويسهم في توفير فرص شراء ميسرة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وشهدت القائمة السابقة، والتم تم تفعيلها في 17 مارس، قيم انخفاض بلغت 300 ألف جنيه، ليصل الخفض الإجمالي في فئات سيارات سانج يونج توريس إلى 590 ألف جنيه بالمقارنة بالأسعار المعلنة في يناير من العام الجاري.

وبعد صدور بيان “عربيات” بأيام قليلة توالت الشركات في خفض أسعار سياراتها، ليصل عدد العلامات التجارية حتى الآن إلى 11 علامة تم تخفيض أسعار سياراتها في السوق المحلية.

ويأتي انخفاض أسعار السيارات متفقاً مع ما توقعه محمد أبو الفتوح، رئيس مجلس إدارة موقع إيجيبت أوتوموتيف، في فيديو له بثته صفحة الموقع الرسمية على فيسبوك، من أن قرار تحرير سعر صرف الدولار سيؤدي إلى انخفاض في أسعار السيارات في السوق المحلية، ستتراوح نسبته ما بين 5 إلى 30%، وسط تذبذب لسعر الدولار في البنوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى