بالصور تعرف على الطرازات المشاركة في معرض باريس الدولي

بالصور تعرف على الطرازات المشاركة في معرض باريس الدولي

تبدأ فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات يوم 2 اكتوبر المقبل وتستمر حتى 14 اكتوبر بمشاركة كبار الشركات العالمية والتي عكفت على تقديم آخر المستجدات في تصميم وتكنولوجيا السيارات

و رصدت العديد من التقارير العالمية التطور الكبير المتوقع أن تشهده سوق السيارات الكهربائية خلال السنوات المقبلة، حيث أشار تقرير صادر عن وكالة بلومبرج إلى أن عام 2040 سيشهد تطوراً ملحوظاً فى إنتاج وبيع هذه السيارات، وأنه خلال السنوات المقبلة ستُسجّل مبيعات هذه السيارات 60 مليون سيارة سنوياً.

وتعد دول الصين، وألمانيا، والولايات المتحدة هى الأكثر تجهيزاً خلال الفترة الحالية لانطلاق هذه السيارات، ومن المتوقع أن تستحوذ الصين على 40% من سوق إنتاج السيارات، وألمانيا على 25%، والولايات المتحدة على 20%.

وفيما يتعلق بمصر فقد عرفت هذه السيارات قبل فترة قريبة، حيث أعلنت شركة «سمارت» فى معرض باريس للسيارات 2018، أنها سوف تطرح مجموعة من سياراتها الكهربائية فى السوق المصرية خلال الشهور القليلة المقبلة.

وأشار عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة فى حوار سابق لـ«الوطن الاقتصادى» إلى أنه تم فتح باب استيراد السيارات الكهربائية المستعملة، بشرط ألا تزيد مدة استخدامها على 3 سنوات لتمهيد انتشار تكنولوجيا السيارات فى مصر، وذلك للحاق بالتوجه العالمى نحو استخدام السيارات الكهربائية.

:: قد يهمك ايضا ::

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

خبراء السيارات: زيادة قروض السيارات إلى 50% تنعش مبيعات السيارات

 

الشلقانى : الحكومة مطالبة بدراسة عزوف الشركات العالمية عن تصنيع السيارات بمصر

 

مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف..مدير حماية المستهلك: شكاوى السيارات 4% من إجمالى الشكاوى الواردة

 

تمكو تحتفل بمرور 40 عامًا على الشراكة مع ميشلان

https://www.youtube.com/channel/UCxVVuX6uKxrvKGJ-UnN0_Bw?view_as=subscriber

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى