مبيعات سيارات بورش ترتفع بنسبة 25‏% في الشرق الأوسط وأفريقيا

في بداية قوية لها خلال الربع الأول من عام 2022؛ حققت شركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا، المملوكة بالكامل لشركة بورشة في شتوتغارت، زيادة بنسبة 25‏% في المبيعات خلال الفترة من يناير إلى مارس مقارنة بالفترة نفسها من العام 2021‏، كما سجلت أعلى معدل طلبات لشراء سيارات بورش منذ تأسيس مكتبها الإقليمي في دبي عام 1999‏.

سيارات بورش الأكثر مبيعاً

وبلغ إجمالي مبيعات المكتب الإقليمي خلال الأشهر الثلاثة الأولى ‎2,572 سيارة جديدة، فيما يعتبر أعلى معدل منذ العام 2013‏، وسلمت الشركة ‎1,051 سيارة جديدة للعملاء في شهر مارس وحده، لتسجل بذلك أعلى مبيعات لها في شهر مارس على مدار تسع سنوات‏.

وعلى رأس قائمة مبيعاتها تأتي سيارة بورش كايين الرياضية الفخمة الأعلى بزيادة مبيعات بنسبة 86‏% مقارنة بالربع الأول من العام 2021‏، تم تسليم ‎1,140 سيارة جديدة للعملاء في جميع أنحاء المنطقة، فيما يمثل 44‏% من إجمالي عمليات تسليم السيارات بينما حافظت بورش مَاكان على المركز الثاني ضمن السيارات الأكثر مبيعاً، محققة 32‏% من إجمالي المبيعات، بزيادة قدرها 16‏% خلال الربع الأول مقارنة بالعام الماضي‏.

وحلت سيارة بورش ‎911 في المركز الثالث بنسبة بلغت 11‏%، وجاءت بعدها سيارة تايكان الكهربائية بالكامل، وحققت مبيعات باناميرا نمواً كبيراً مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، بزيادة قدرها 92‏%، وعزز طرح سيارة ‎718 كايمن ‎GT4 RS‎ مبيعات مجموعة طرازات ‎718 والتي حلت في نهاية الترتيب‏.

جنوب أفريقيا ترفع مبيعات العلامة الألمانية

وجاءت جنوب أفريقيا في المرتبة الأولى من حيث المبيعات في المنطقة، وتلتها الإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية والهند، ويعود الفضل في النتائج القوية في سوق الهند إلى تنفيذ خطة تطوير الوكلاء التي شهدت مؤخراً افتتاح وكالات جديدة في بنغالور وتشيناي، إضافةً إلى إنجاز أعمال تطوير مركز الخدمة في دلهي‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى