أبوالمجد: تخريد الموديلات الأكثر من 20 عاماً يهدد بانهيار القطاع كله

كتبت : زمزم مصطفى تخريد 
قال أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن إقدام الحكومة على إحلال السيارات التى مر على إنتاجها 20 عاماً، سيتسبب فى توقف حركة تجارة السيارات المستعملة الفترة المقبلة، ولن يقتصر الأمر على توقف مبيعات السيارات التى تجاوز عمرها 20 عاماً، بل سيمتد إلى العديد من الموديلات الأخرى.

أضاف أن السوق فى الوقت الحالى، تسوده حالة من القلق تجاه الموديلات القديمة التى يتراوح عمرها بين 10 و20 عامًا، خوفاً من تخريدها خلال فترة وجيزة، لافتاً إلى أن العديد من المستهلكين يتجهون حاليًا لشراء السيارات فوق موديلات 2010 خوفاً من قرار إحلالها واستبدالها.

وأشار إلى أن السيارات القديمة التى تستهدفها الحكومة فى مبادرة الإحلال تمثل ما يقرب من %40 من سوق المستعمل، مستبعدًا اتخاذ الدولة قرار تخريد السيارات التى مر عليها 10 سنوات أو أقل، نظرًا لأن هذه الشريحة تستقطب جانباً كبيراً من المستهلكين، بالإضافة إلى أن هناك العديد من السيارات الفارهة قد يخسر أصحابها بشكل أكبر من أصحاب السيارات الشعبية الأخرى إذا تم تخريدها.
وشدد أبوالمجد، على ضرورة وجود حزمة من المحفزات تقدمها الدولة لتجار السيارات المستعملة للتخلص من مخزون السيارات القديمة، لافتًا إلى أن قرار الدولة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى أمر جيد ولا يسبب أى مخاوف لدى أصحاب السيارات، نظراً لسهولة وانخفاض تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، إذ تتراوح بين 7 و10 آلاف جنيه.

ولفت رئيس رابطة تجار السيارات، إلى أن ثمة كثير من التساؤلات من قبل المستهلكين حول السيارات الكهربائية خصوصاً بعد قرار وزارة الصناعة والتجارة إنتاج 25 ألف سيارة سنوياً، موضحًا أن ثقافة السيارات الكهربائية لم تنتشر حتى الآن، ومازالت تكنولوجيا السيارات الكهربائية غائبة عن مصر. تخريد 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى