خدمة البوفيه تنضم إلى قطار الصعيد رقم 890.. استجابةً لشكوى مواطن

بتوجيهات من وزير النقل

وجه وزير النقل، الفريق المهندس كامل الوزير، بتحويل آخر عربة في قطار الصعيد رقم 890 درجة ثالثة إلى عربة بوفيه، وذلك تفاعلاً مع شكوى لأحد المواطنين من ركاب القطار، بعد نشره لفيديو يرصد مستوى الخدمة داخل القطار.

جاء ذلك ضمن بيانٍ أصدرته وزارة النقل، اليوم، بشأن الفيديو الذي نشره أحد المواطنين يصور فيه قيام أحد عاملي البوفيهات بوضع أدوات البوفية على أرضية قطار رقم 890 درجة ثالثة مكيفة المتجه من القاهرة إلى سوهاج، وذلك في المنطقة بين عربتين من عربات القطار.

قطار الصعيد رقم 890 درجة ثالثة

عربة قطار الصعيد رقم 890 بعد تحويلها إلى بوفيه
عربة قطار الصعيد رقم 890 بعد تحويلها إلى بوفيه

ومن جانبها؛ رصدت الوزارة فيديو الشكوى، لتنشر بياناً، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، توضح فيه بعض الحقائق، ننقلها في السطور التالية :

1. تتقدم وزارة النقل بالشكر للسيد المواطن الذي صور هذا الفيديو حيث قدم لهيئة السكك الحديدية من خلاله نقداً بناءً هدفه تطوير آليات الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

2. هذه النوعية من قطارات الدرجة الثالثة المكيفة لا يوجد بها بوفيه للركاب، ودفعت الشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية بعدد من العاملين بها لتقديم خدمات متنوعة لركاب هذه النوعية من القطارات، لحين ورود 50 عربة بوفيه متعاقد عليهم مع شركة جانز مافاج المجرية آخر هذا العام، لتشغيلهم مع عربات قطارات الدرجة الثالثة المكيفة.

3. وجه الفريق مهندس كامل الوزير على الفور، عقب شكوى المواطن، رئيس وقيادات هيئة السكك بعمل بوفيه داخل آخر عربة للقطار موضوع الشكوى، ثم تعميمها على باقي القطارات الدرجة الثالثة المكيفة، لحين ورود عربات البوفية الجديدة من المجر.

4. تم الانتهاء من عمل بوفيه بقطار 890 درجة الثالثة مكيفة ( القاهرة / سوهاج ) كما هو موضح بالصور بعد إزالة 14 كرسي من آخر عربة. وذلك لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، وبما يليق بالمواطن المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى