كل ما تريد معرفته عن قرض السيارة الجديدة من بنك مصر

يبحث المواطنين الراغبين في اقتناء سيارة جديدة على قروض السيارات المتاحة بالبنوك العاملة بالجهاز المصرفي، في ظل الارتفاعات المتزايدة التي شهدتها سوق السيارات منذ زيادة سعر صرف الدولار، ويقدم بنك مصر مجموعة متنوعة من البرامج التمويلية التي تتيح إمكانية الحصول على السيارة بأبسط الإجراءات التمويلية، وبنسبة تمويل تصل إلى 100% وعلى فترة سداد مرنة.

برامج قرض السيارة من بنك مصر

يمنح قرض السيارة للمصريين من خلال برامج التمويل الآتية: وهي برنامج الموظفين بتعهد جهة العمل بتحويل الراتب / القسط الشهري، والموظفين بموجب إثبات الدخل، الموظفين بدون إثبات الدخل، بالإضافة إلى برامج أصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية بإثبات الدخل، وأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية بدون إثبات الدخل، وأصحاب الأوعية الادخارية (للمصريين والأجانب).

وجاءت شروط منح القرض من بنك مصر بسعر عائد تنافسي، بحد أدنى لعمر المقترض 21 عاماَ، بدون حد أقصى للقرض بشروط محددة ، نسبة التمويل تصل إلى 100%، مدة تمويل تصل إلى 120 شهر.

كما يحتوي القرض على بعض المزايا الإضافية، تتمثل في حصول المقترض على وثيقة تأمين مجانية على الحياة طوال فترة عمر القرض، ويمكن ترخيص السيارة باسم طرف ثالث من أفراد العائلة، وبدون تأمين وحظر بيع على السيارة (بشروط محددة).

مستندات وشروط قرض السيارة من بنك مصر

وتضمنت المستندات الأساسية المطلوبة، على صورة بطاقة الرقم القومي سارية، وأصل إيصال مرافق على مقر إقامة العميل ” غاز، كهرباء، مياه ، تليفون” ، وعرض أسعار معتمد من المعرض، وبالنسبة للموظفين يزيد عليها شهادة مفردات الراتب الشهري، وتعهد جهة العمل بتحويل الراتب / القسط الشهري (في حالة تعهد جهة العمل).

أما عن أصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية والصناعية، يضاف صورة البطاقة الضريبية، وصورة ترخيص / تصريح مزاولة المهنة) للمهن الحرة، وصورة مستخرج رسمي حديث من السجل التجاري، وكشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى