شاهد شيري أريزو 8 .. أحدث السيارات السيدان في عائلة العلامة الصينية

كشفت شركة السيارات الصينية شيري عن أحدث طراز في فئة سياراتها السيدان؛ والتي وصفتها بعض مواقع أخبار السيارات العالمية بأنها “ أجمل سيارة سيدان صينية على الإطلاق “؛ وهي شيري أريزو 8 ، لتصبح ثاني سيارة سيدان تطلقها العلامة الصينية بعد أن ظلت لسنوات مقتصرة على سيارتها أريزو 5.

محرك شيري أريزو 8

وتقدم الشركة الصينية طرازها الجديد Chery Arrizo 8 بخيارين لمحركات البنزين؛ الأول مطحنة توربو سعة 1.6 لتر ينتج 197 حصانًا، ويعطي 290 نيوتن/ متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني فتبلغ سعته 2.0 لتر مزود بشاحن توربو، يمكنه توليد 254 حصانًا، بعزم دوران 390 نيوتن / متر، وينقل المحركين الحركة إلى العجلات الأمامية عبر علبة تروس مزدوجة القابض بسبع سرعات.

تصميم شيري أريزو 8

وتأتي المقصورة الداخلية للسيارة بمكونات أكثر فخامة تظهر في تطعيمات الخشب ذي اللون الفاتح التي تندمج مع الزخارف المعدنية ومقابض الأبواب المعدنية التي تظهر لأول مرة، وزودت السيارة  شيري أريزو 8 بشاشة مزدوجة قياس 12.3 بوصة تجمع بين عرض العدادات وبين أنظمة المعلومات والترفيه، مع نظام الشحن اللاسلكي، لتنتهي وسطية المقصورة بمسند ذراع بمساحة تخزين.

أما عن التصميم الخارجي للسيارة الجديدة فيبدو أكثر جرأة من سابقتها أريزو 5 بدايةً من الشبكة الأمامية الأكبر، وخطوط غطاء المحرك البارزة، وبينهما المصابيح الأمامية LED التي تكتمل بوحدات إضاءة متصلة عبر شريط من الكروم يمر عبر شارة Chery المضيئة، وتتماشى مقدمة السيارة مع المصابيح الليد الخلفية التي تتصل بشريط إضاءة بكامل عرض السيارة.

وتعتزم الشركة طرح شيري أريزو 8 للبيع في الصين خلال الربع الثالث من العام الجاري، ومن المتوقع أن يصل سعرها إلى 140000 يوان أي ما يعادل 21 ألف و532 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى