صعوبة الاستيراد تؤجل طرح فولكس فاجن تي روك و جولف 8 إلى أكتوبر

في ظل الأزمات المتلاحقة التي تشهدها سوق السيارات المصرية؛ وخاصةً ما يتعلق منها بالاستيراد انعكست آثاره على الطرازات الجديدة التي كان من المفترض أن يتم طرحها خلال عام 2022، فالسوق المحلية كانت تنتظر خلال أشهر الربع الثاني من العام عدة طرازات منها فولكس فاجن تي روك و فولكس فاجن جولف 8 .

تي روك وجولف 8 في انتظار توفيق الأوضاع

ومن جانبه قال مدحت إسماعيل، مدير قطاع الملاكي للعلامة التجارية فولكس فاجن في الشركة المصرية أوتوموتيف، إن الشركة قررت تأجيل طرح سيارات تي روك وجولف 8 اللتين كان من المفترض طرحهما خلال إبريل الجاري، بسبب توفيق أوضاع الشركة مع نظام الاستيراد الجديد وطرق الدفع التي أقرها البنك المركزي المصري ، بشأن العمل بالاعتمادات المستندية بدلاً من نظام التحصيل المستندي السابق.

وأضاف إسماعيل في تصريحات خاصة لـ « إيجيبت أوتوموتيف »، أن الموعد الجديد لإطلاق الطرازين ” تي روك وجولف 8 ” سيكون اعتبارًا من أكتوبر القادم تقريباً، مشيراً إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت بشكل واضح على العملية الإنتاجية و توقف خطوط المصانع، نتيجة عدم توافر المكونات ومستلزمات الإنتاج .

مراكز الخدمة والصيانة وخدمات ما بعد البيع

وأوضح مدير قطاع الملاكي للعلامة التجارية فولكس فاجن في الشركة المصرية أوتوموتيف، أن فتح الاعتمادات المستندية بالنسبة لاستيراد قطع الغيار لا يوجد لدينا بها مشكلة بالفترة الحالية، وهو ما يساهم في تلبية احتياجات العملاء في مراكز الخدمة والصيانة وخدمات ما بعد البيع.

مواصفات فولكس فاجن تي روك و جولف 8

وينضم طراز فولكس فاجن تي روك لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض الـ” SUV “، المزود بمحرك رباعي الأسطوانات، بسعة 1400 سي سي تيربو، يستطيع إنتاج قوة 150 حصان، وعزم الدوران 250 نيوتن/ متر.

وجاءت فولكس فاجن جولف 8 عبر 3 محركات في الأسواق الخارجية، أولهما بمحرك 3 أسطوانات ، سعته 1000 سي سي شاحن تيربو ، بقوة 110 حصان، والثاني بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، بقوة  130 حصانا، والثالث بمحرك من 4 أسطوانات، سعته 2000 سي سي ، بقوة 150 حصان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى