“البترول” توقع بروتوكول تحويل سيارات شرم الشيخ للعمل بالغاز الطبيعي

في إطار دور الدولة المصرية لتوحيد الجهود المبذولة من جانب عدد من الوزارات والجهات المعنية لتطوير ملف منظومة وسائل النقل الجماعي الكهربائية، وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بروتوكول تعاون لتحويل السيارات فى مدينة شرم الشيخ للعمل بالغاز الطبيعي كوقود، فى إطار دعم جهود استضافة المدينة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة، بشأن تغير المناخ Cop27 نوفمبر المقبل.

الانتهاء من إقامة 5 محطات غاز طبيعى

وقال وزير البتورل اليوم، إن هذا البروتوكول يأتي فى إطار استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ Cop27 بمدينة شرم الشيخ، وفي ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، لافتا إلى انتهاء قطاع البترول من إقامة 5 محطات لتموين السيارات بالغاز الطبيعي.

وأشار إلى أنه جاري تنفيذ 3 محطات جديدة للتموين بالغاز، لتكون هذه المحطات مستعدة لتموين السيارات والحافلات بالمحافظة خلال فترة المؤتمر، مؤكداً على توفير محطة غاز متنقلة خلال فترة المؤتمر، لزيادة المساهمة في سهولة التموين بالغاز الطبيعى كوقود.

فودة: سنمد الشركات ببيانات السيارات المقرر تحويلها

ومن جانبه أوضح محافظ جنوب سيناء، أنه فى إطار البروتوكول تقوم الشركة القابضة للغازات الطبيعية، من خلال شركتيها غازتك وكارجاس، بتحويل السيارات فى المدينة للعمل بدورة الوقود الثنائي الغاز والبنزين، وأن المحافظة ستمد الشركات ببيانات السيارات المقرر تحويلها، وتقدم كل أوجه التعاون في تسهيل نقل المهمات والعمالة اللازمة للتحويل.

ولفت فودة، إلى تولي شركتي غازتك وكارجاس، أعمال الفحص الفني اللازم للسيارات، وتحديد أنظمة تحويلها، وسيتم التحويل فى مركز غازتك بمدينة الرويسات، وكذلك في الأماكن المناسبة التي ستقوم المحافظة بتوفيرها.

1651159690 701 58754 img20220428wa0022

ويتضمن البروتوكول تقديم الشركات، منحة قيمتها 5 مليون جنيه، كدعم لعملية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى