تويوتا تستثمر 80 مليون دولار فى الولايات المتحدة

أعلنت شركة تويوتا عن خطتها لاستثمار 80 مليون دولار، لإنشاء مصنع جديد فى ولاية الاباما الأمريكية لتصنيع محركات V6 وV8، على أن يبدأ إنتاجه فى عام 2014 بطاقة إنتاجية 216 ألف محرك سنوياً.

وأكدت الشركة، أن هذا المصنع سوف يقوم بإنتاج محركات الـV6 والـV8 لـ8 موديلات مختلفة من تويوتا، على أن ترفع كفاءتها الإنتاجية إلى 976 ألف سيارة سنوياً، مما يساهم فى توفير 1.150 فرصة عمل جديدة فى الولايات المتحدة.

كما قررت شركة تويوتا استثمار مبلغ 525 مليون دولار، لزيادة كفاءتها الإنتاجية فى أسواق أمريكية أخرى مثل أنديانا وفريجينيا وكنتاكى، وكذلك فى كندا لتصل طاقتها الإنتاجية 1.4 مليون سيارة سنوياً.

جدير بالذكر أن مبيعات تويوتا ارتفعت بنسبة 12% منذ بداية العام الجارى فى الولايات المتحدة إلى 656.327 ألف سيارة.

استدعت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية 41,629 سيارة تويوتا إنوفا وفورتشنر موديلات “2017 – 2020″، و أكدت على أهمية التحقق من شمول الرقم التسلسلي للسيارة من خلال موقع Recalls.Sa ، وفقاً لـ موقع المربع نت.

 

وجاء هذا الاستدعاء نتيجة وجود خطأ في لغة الملصق التحذيري في مروحة تبريد المحرك، كما دعت الوزارة مالكي هاتين السيارتين إلى ضرورة التواصل مع شركة عبداللطيف جميل؛ لتغيير ملصق مروحة تبريد المحرك مجاناً.

أعلنت شركة تويوتا إيجيبت ، عن حملة استدعاء موسعة لـ فحص واستبدال الوسائد الهوائية الأمامية اليمني لاحتمال تمزقها بعد فتحها عند التصادم مما قد يعرض الراكب للإصابة ببعض الخدوش.

و استدعت تويوتا إيجيبت طرازات تويوتا كورولا موديل ٢٠٠٣ حتى ٢٠٠٩ ، بالإضافة إلى جميع طرازات تويوتا ياريس موديلات ٢٠٠٥ حتى ٢٠٠٧ ، و تويوتا Rav4 موديلات من ٢٠٠٣ إلى ٢٠٠٥.

و أكدت الشركة أن الفحص و استبدال الوسائد الهوائية يكون من خلال مراكز خدمة تويوتا و شبكة الموزعين المعتمدين ، و التي سيتم استبدالها مجاناً للعملاء.

يشار إلى أن تويوتا إيجيبت مبيعات سيارات بإجمالي 9,227 سيارة ركوب خلال الـ 9 شهر الأولى من العام الجاري بنسبة نمو 41.45 % على أساس سنوي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى