بالصور.. محطة الدائري من الخط الثالث لمترو الأنفاق على وشك الانتهاء

ضمن أعمال المرحلة الثالثة

كشفت وزارة النقل عن صورًا ولقطات توضيحية لأعمال تنفيذ محطة الدائري من الخط الثالث لمترو الأنفاق، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، ضمن أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، وتمتد هذه المرحلة من الكيت كات بالعجوزة إلى محور الضبعة.

مسار المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

وجاء مسار هذه المرحلة من العتبة حتى محور روض الفرج شمال إمبابة؛ ثم يعبر الطريق الدائري حتى سكك حديد إيتاي البارود، ثم يتجه جنوباً حتى جامعة القاهرة عبوراً بشارع جامعة الدول العربية وبولاق الدكرور للربط مع الخط الثاني عند محطة جامعة القاهرة.

ويبلغ إجمالي تكلفة المشروع 940 مليون يورو، بالإضافة إلى 9.527 مليار جنيه، ويبلغ طول هذه المرحلة 17.7 كم، ويبلغ عدد المحطات 15 محطة، ويتم تنفيذ هذه المرحلة علي ثلاث أجزاء كالآتي:

الجزء الأول 3A:
بطول 4 كم ويمتد من العتبة حتى الكيت كات؛ ويشتمل على (4) محطات نفقية وهي ” ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازي – الكيت كات” والذي تم افتتاحه فى أكتوبر 2022.

الجزء الثاني 3B:
يمتد بطول 6,6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، ويشمل 6 محطات؛ محطة نفقية ( السودان)، و4 محطات علوية ( إمبابة – البوهي – القومية العربية – الطريق الدائري)، ومحطة سطحية وهي المحطة النهائية عند محور روض الفرج، ومن المخطط أن يبدأ التشغيل التجريبي في يوليو 2023.

الجزء الثالث 3C:
يمتد بطول 7.1 كم من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة ويشمل 5 محطات؛ 3 محطات نفقية (التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول)، ومحطة علوية (جامعة القاهرة)، ومحطة سطحية (بولاق الدكرور)، على أن يتم التشغيل التجريبي في أكتوبر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى