بالصور فولفو C40 الكهربائية الـ SUV تنطلق بقوة 402 حصانًا

طرحت فولفو سيارتها الكهربائية الثانية (EV): فولفو C40 Recharge ، إعادة صياغة كوبيه لسيارة XC40 Recharge P8 SUV الجديدة.

 

نظرًا لبدء الإنتاج هذا الخريف مع التسليم الأول قبل عام 2022، تم إطلاق فولفو C40 تماشياً مع طموح فولفو بأن تصبح نصف مبيعاتها العالمية سيارات كهربائية كاملة بحلول عام 2025 وأن تصبح الشركة كهربائية فقط بحلول عام 2030.

 

تلتزم فولفو بالتبديل الكهربائي الكامل بحلول عام 2030 وتحول المبيعات عبر الإنترنت فقط.

 

بنيت  فولفو C40 على منصة CMA للشركة السويدية، وتستند أودي Q4 e-tron و فولفو C40 المنافس لـ BMW iX3 على النسخة الكهربائية من XC40، واكتساب خط سقف مائل وتصميم إضاءة خلفي جديد. تتميز المقدمة بتقدم في الشبكة المغلقة في XC40 P8، وهي “وجه جديد لسيارات فولفو الكهربائية”.

 

بطول 4,431 مليمتر وعرض 2,035 مليمتر، تتمتع فولفو C40 بذات الأبعاد الخارجية لـ فولفو XC40 ، وذلك باستثناء أن السيارة أقصر بـ 690 ملم، و 1582 ملم، بسبب سقف الكوبيه. يقلل الجزء الخلفي المنحدر بشكل هامشي من مساحة رأس الراكب الخلفي بمقدار 62 ملم ، على الرغم من أن سعة صندوق الأمتعة نادراً ما تتأثر ، عند 413 لترًا. يوجد أيضًا 31 لترًا تحت غطاء محرك السيارة.

 

في حين أن السقف المنحدر يمنحها تصميمًا أكثر على شكل هاتشباك، تقول فولفو إن فولفو C40 Recharge لا يزال يوفر موضع جلوس مرتفع “يفضله معظم سائقي فولفو”.

 

فولفو C40 تستخدم نفس مجموعة نقل الحركة مثل XC40 P8 و بولستار 2

 

تستخدم فولفو C40 نفس مجموعة نقل الحركة مثل XC40 P8 و بولستار 2 ، مع محرك كهربائي بقوة 201 حصان مثبت على كل محور للحصول على مخرجات مجمعة تبلغ 402 حصانًا و 487 رطل قدم عند 4350 دورة في الدقيقة. ينتج عن ذلك وقت من 0-62 ميل في الساعة يبلغ 4.9 ثانية. وكما هو الحال مع جميع موديلات فولفو الآن، فإن سرعتها القصوى تقتصر على 112 ميلاً في الساعة.

 

توفر بطارية أيون الليثيوم بقدرة 78 كيلو وات في الساعة مدى تقديري يصل إلى 260 ميلاً. يمكن شحنه حتى 11 كيلو واط بواسطة شاحن تيار متردد وما يصل إلى 150 كيلو واط بواسطة شاحن تيار مستمر، وهذا الأخير يسمح بشحن 80٪ من الفراغ في حوالي 40 دقيقة. تقول فولفو إن نطاق الماكينة يجب أن يتحسن على مدار عمر السيارة من خلال تحديثات البرامج عبر الهواء المخطط لها.

 

يجلس فولفو C40 Recharge على نظام تعليق MacPherson في الأمام ومجموعة متعددة الوصلات في الخلف.

 

فولفو C40 تأتي بمجموعة من الألوان والخطوط الداخلية الفريدة

 

سيتم تقديم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة بمجموعة من الألوان والخطوط الداخلية الفريدة من نوعها، وستكون أول طراز خالٍ تمامًا من الجلد من فولفو. كما أنه يتميز بنظام المعلومات والترفيه الجديد بشاشة تعمل باللمس من فولفو ، والذي تم تطويره بالاشتراك مع جوجل، وسيتم تقديمه باستخدام غير محدود للبيانات لتمكين التحديثات عبر الأثير. يقدم هذا النظام، الذي تم استخدامه لأول مرة في XC40 Recharge ، خطوة مهمة إلى الأمام على نظام المعلومات والترفيه السابق.

 

لم تصدر فولفو بعد أي صور لمقصورة فولفو C40 Recharge ، على الرغم من أنه من المتوقع أن تستخدم تصميمًا مشابهًا جدًا لـ XC40 Recharge.

 

بالإضافة إلى تقديم فولفو C40 مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل فقط ، تقول فولفو إنها “خفضت بشكل كبير” عدد المتغيرات في النطاق لتبسيط عملية الشراء وتسريعها. ومع ذلك، مثل XC40 Recharge ، من المحتمل أن يتم تقديمه مع عدد من مخرجات الطاقة المختلفة وقدرات البطارية.

 

كما هو الحال مع جميع سيارات فولفو الكهربائية الجديدة ، ستتوفر فولفو C40 حصريًا عبر الإنترنت، إما للشراء المباشر أو للحصول عليها من خلال نظام الاشتراك Care by Volvo. كما سيتم بيعها مع “حزمة الرعاية” التي تشمل الخدمة والضمان والمساعدة على الطريق، إلى جانب التأمين وخيارات الشحن من المنزل حيثما كان ذلك متاحًا.

 

لم يتم تحديد الأسعار بعد، ولكن من المرجح أن تحصل فولفو C40 على علاوة صغيرة على التكلفة الأساسية لـ XC40 P8 البالغة 53,155 جنيهًا إسترلينيًا.

 

سيتم إنتاج فولفو C40 جنبًا إلى جنب مع XC40 في مصنع فولفو في جنت، بلجيكا. وستتبعها نسخة كهربائية من الجيل التالي من XC90 ذات السبعة مقاعد – ومن المقرر أن تصل العام المقبل – وسيارة رياضية متعددة الاستخدامات أصغر حجمًا مبنية على منصة جديدة، من المقرر أن تحمل اسم XC20.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى