فيات تطور من سيارتها تيبو في موديل 2022

تعتبر إيطاليا من أشهر الدول في عالم السيارات ؛ فتجمع علاماتها التجارية بين الموديلات الفارهة والعملية المتوسطة السعر، وفيات من العلامات الإيطالية العريقة والعملية التي حققت انتشاراً واسعاً ، وفي السطور التالية نستعرض أسعار ومواصفات فيات تيبو ما بين موديل 2020 وعام 2022.

مواصفات وأسعار فيات تيبو موديل 2020

حققت فيات تيبو 2020 انتشاراً واسعاً في الشارع المصري بشكلها الجذاب و إمكانياتها الحديثة؛ وتأتي السيارة بثلاثة فئات مختلفة، وتتميز الفئة الأولى منها بمحرك سعة 1400 سي سي رباعي الأسطوانات، وينتج قوة 95 حصان، وعزم أقصى للدوران 127 نيوتن/ متر، وناقل حركه مانيوال سداسي السرعات، تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامي، وتتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة في غضون 11.5 ثانية، ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 5.7 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

أما الإصدار الثاني فيأتي بمحرك سعة 1600 سي سي، ليعطي قوة 110 حصان، وعزم أقصى للدوران 152 نيوتن / متر، وناقل حركة سداسي السرعات أوتوماتيك.

أما عن الأمان فجميع الإصدارات السابقه مزودة بوسائد هوائية للسائق، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، واحتوت على مثبت سرعة، ومصابيح ضباب خلفية، وتحتوي على جنوط مقاس 15 بوصة، عجلة قيادة متعددة الوظائف.

وتتوفر الفئة الأولى بسعر 190 ألف جنيه، والفئة الثانية بسعر 205 آلاف، أما الفئة الثالثة فبلغت 250 ألفاً.

مواصفات وأسعار فيات تيبو موديل 2022

وطرحت فيات نسختها الجديدة من فيات تيبو لعام 2022 بمواصفات جديدة؛ فتأتي السيارة في ثلاث فئات جاءت  الفئه الأولى منها بنفس كماليات الموديل السابق، بينما زودت الفئة الثانية بوسائد هوائية جانبية وحساسات ركن خلفية، وكاميرا خلفية، وجهاز تحديد المواقع (GPS)، ومرايات قابلة للطي، وخاصية تشغيل تلقائي للمصابيح الأمامية، تكييف هواء أوتوماتيك، وجنوط 17 بوصة.

أما الفئة الثالثة فأضيفت إلى كماليات نسختها السابقة بعض التجهيزات الخاصة بالرفاهية فتتمتع بزجاج خلفي كهربائي، وبلوتوث، ومخرج AUX، ومصابيح أمامية زينون مع إضاءة نهارية LED، وشاشة وسائط تعمل باللمس 7 بوصة.

وتبدأ أسعار فيات تيبو موديل 2022 بعد الزيادة الغير رسمية التي فرضها التجار بعد أزمة جائحة كورونا من 280 ألف جنيه للفئة الأولى، بينما تأتي الفئة الثانية بسعر 320 الفاً، وتصل الفئة الثالثة إلى 350 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى