مصنع سيماف يسعى للحصول على شهادة المعيار الدولي في صناعة السكك الحديدية

تعزز قدرة المنتجات المحلية على المنافسة عالمياً

وقعت الهيئة العربية للتصنيع، اليوم، اتفاقية مع شركة الشرق الأدني للخدمات (Near East Services (NES، بهدف حصول مصنع سيماف لمهمات السكك الحديدية، التابع للهيئة، على شهادة الـ(IRIS) رفيعة المستوي  – المعيار الدولي في صناعة السكك الحديدية.

ويأتي هذا التوقيع في إطار سعي الهيئة لتحديث وتطوير مصنع سيماف ليصبح صرحا صناعيا قويا، وفقا لأحدث نظم التصنيع الذكي في هذه الصناعات المتخصصة.

شهادة الجودة في مجال صناعة السكك الحديدية

في هذا الصدد، أعرب اللواء مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن إعتزازه بالتعاون الجاد مع شركة الشرق الأدني للخدمات (Near East Services (NES, وخبراتها المتميزة في تقديم الإستشارات للحصول علي شهادات الجودة وفقا للمعايير العالمية.

وأوضح رئيس الهيئة أنه تم الاتفاق علي تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والحصول علي التدريب والتأهيل والدعم الفني؛ تمهيداً لحصول مصنع مهمات السكك الحديدية “سيماف” على شهادة ال(IRIS) رفيعة المستوي  – المعيار الدولي لصناعة السكك الحديدية وفقاً للمواصفة الدولية (ISO22163:2023)، وذلك في مجال التصميم ومراحل التصنيع لجميع المنتجات المنفذة بمصنع  “سيماف” طبقاً لتوصيف منظمة ال(IRIS).

وأضاف عبد اللطيف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع بقوة لتعزيز التعاون مع شركة (NES)، وحصول مصنع سيماف علي هذه الشهادة الدولية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوطين التكنولوجيا وجذب الاستثمارات، وتلبية كافة احتياجات مشروعات النقل المتنوعة، وزيادة معدلات التصدير للدول الأفريقية والعربية، بمنتجات متطورة تحمل شعار “صنع في مصر”.

الشهادات الدولية تدعم قدرة الصناعة المحلية على المنافسة العالمية

ومن جانبه ، أعرب المهندس ” عثمان محمد عثمان “، مؤسس شركة الشرق الأدني للخدمات (NES)، عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة ذات الدور التاريخي الرائد في كافة مجالات الصناعة منذ تأسيسها، مؤكداً: “أننا نستهدف بهذا الاتفاق عقد المزيد من الشراكات لتقديم الدعم والاستشارات الفنية والتدريب وتبادل الخبرات في كافة مجالات الصناعة المختلفة بجميع وحدات الهيئة”.

وأضاف عثمان أن حصول مصنع سيماف لمهمات السكك الحديدية التابع للهيئة العربية للتصنيع على شهادة (IRIS) الدولية، يعد ميزة تنافسية وتفضيلية كبيرة، للدخول بقوة  لزيادة معدلات التصدير للدول الأفريقية والعربية من منتجات المصنع في كافة مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق ووسائل النقل الذكية.

وبدورها, أشادت الأستاذة “أمينة عثمان” نائب رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأدني للخدمات (NES) بالتزام الهيئة العربية للتصنيع الظهير الصناعي للدولة بكافة معايير الجودة العالمية من خلال خبراتها المتميزة في تنفيذ مختلف المشروعات الصناعية والاقتصادية والمبادرات التنموية المختلفة.

مصنع سيماف

جدير بالذكر أن مصنع سيماف تم تأسيسه منذ عام 1958، ليتخصص في إنتاج أجسام وهياكل عربات السكك الحديدية، ويشتهر بإنتاج وتصنيع عربات القطارات التي تعمل بالديزل والتي تعتبر منتج مصري محلي بالكامل، وفي مجال قطارات الجر الكهربائي يشارك سيماف في إنتاج عربات مترو الأنفاق بالتعاون مع شركات أجنبية مثل هيونداي وميتسوبيشي في مشروعات تطوير الخطين الثاني والثالث للمترو.

كما تعاون سيماف مؤخراً مع شركة تالجو الأسبانية في تصنيع عربات ركاب قطارات السكك الحديدية، وكذلك شركة Colway الأسبانية لإنشاء مصنع لإنتاج المكونات الداخلية لقطارات السكك الحديدية ووسائل النقل الجماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى