الكشف عن موديل هجين جديد من “تويوتا RAV4” ينتمي لفئة الـSUV

كشفت شركة تويوتا النقاب عن موديل هجين Plug-in من أيقونتها تويوتا RAV4 ، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV ، وفقًا للعين الإخبارية.

 

وأوضحت الشركة اليابانية أن الموديل الجديد لـ تويوتا RAV4 يعتمد على منظومة دفع هجين تتألف من محرك بنزين واثنين من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية 225 كيلووات/306 أحصنة، مع بطارية ليثيوم أيون سعة 18.1 كيلووات ساعة، والتي يستغرق شحنها في أحسن الأحوال نحو 4.5 ساعة.

 

ويتسارع الموديل الهجين من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 6 ثوان، بينما تقف سرعته القصوى على أعتاب 180 كلم/س. وبالدفع الكهربائي الخالص ينطلق الموديل الهجين بسرعة قصوى تبلغ 135 كلم/س، في حين يبلغ مدى السير 75 كلم.

 

ويبلغ معدل استهلاك الوقود في تويوتا RAV4 نحو  1لترلكل 100 كلم، وهو ما ينتج عنه 22 جم/ كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

كانت شركة تويوتا اليابانية المصنعة للسيارات كشفت عن عدة فئات من طراز 86 لعام 2020، لتدعم وجودها في سوق السيارات الرياضية.

 

وعرض موقع “كار أند درايفر”، مواصفات وقدرات الطراز من حيث التقنيات المضافة واستهلاك الوقود.

 

وقال إن طراز تويوتا 86 بفئاته الجديدة للعام الجاري أضيف له تحديثات تقنية مميزة، أبرزها شاشة معلوماتية عملاقة أكثر تطورا، تدعمها أنظمة تشغيل حديثة، بخلاف إطارات بقياس أكبر يصل لـ17 بوصة، وأخرى بقياس 18 بوصة من ماركة Michelin Pilot.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

وكيل ساوإيست: القومي للاتصالات فرض رسوم جديدة بالآلاف بداية الشهر الجاري على السيارات المستوردة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى