بورشه الألمانية الأكثر تلبية لرغبات عملاؤها

تصدرت سيارة بورشه الألمانية قائمة السيارات الأكثر رضاءا لعملائها حول العالم خلال العام الحالي .
ونشرت مؤسسة J.D. Power الأمريكية للأبحاث إحصائية حول مبيعات السيارات داخل وخارج الولايات المتحدة، دراسة عن مدى رضا العملاء المشترين للسيارات بالولايات المتحدة على مدار عام 2018.
وركزت الدراسة على تلقي منافذ بيع السيارات إفادة من كل عميل بمدى الرضا الذي يشعر به والراحة التي وجدها بعد شرائه سيارته.
وبمجموع النقاط لكل سيارة وضعت المؤسسة الأمريكية قائمة بالسيارات التي حصلت على أكثر ردود فعل إيجابية تدل على الرضا من مشتريها بعد امتلاكهم إياها.
وتصدرت بورشه قائمة التقييم بهذه الدراسة كأكثر السيارات التي شعر مشتروها بالرضا عنها بعد شرائها، بحصدها بشكل إجمالي لـ828 نقطة.
وجاءت بالمركز الثاني سيارات لكزس Lexus التي حصلت على 823 نقطة، ثم فولفو Volvo في المركز الثالث برصيد 804 نقطات، بينما جاء في المراكز الأخيرة سيارات ميتسوبيشي Mitsubishi برصيد 755 نقطة وJeep برصيد 749 نقطة وكيا Kia برصيد 737 نقطة.

وأعلنت شركة بورشه الألمانية ، الرائدة فى صناعة السيارات الفاخرة عن إطلاق Macan Turbo الجديدة بسعر يبدأ من 91 ألف يورو.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها Macan Turbo الجديدة ، التي تنتمي لفئة SUV المدمجة ، تعتمد على سواعد محرك تربو مزدوج سداسي الأسطوانات سعة 9.2 لتر يزأر بقوة 440 حصانا، في حين يبلغ عزم الدوران الأقصى 550 نيوتن متر.

وتتضافر جهود المحرك مع ناقل حركة مزدوج القابض سباعي التعشيقات PDK ليدفع السيارة، التي تزن 1.945 كجم، من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 4.3 ثانية مع باقة Sport Chrono الاختيارية، بينما تصل السرعة القصوى إلى 270 كلم/ س. فيما يصل معدل استهلاك الوقود 9.8 لتر/100 كلم.

وتتميز السيارة من خلال بعض الملامح التصميمية المستقلة مثل كشافات LED والمرايا الخارجية الخاصة والكسوة الجديدة على العتبات ومجموعة العادم مع مخرج مزدوج والجنوط الكبيرة قياس 20 بوصة وسبويلر لحافة السقف بتصميم الجناح المزدوج.

وتزخر مقصورة سيارة بورشه الجديدة بمقاعد رياضية قابلة للتعديل إلى 18 وضعا ونظام صوتي محيطي من “بوز” وفرش ألكانتارا بالسقف الداخلي وباقة حليات الألومنيوم المصقول للمقصورة الداخلية، كما يتوفر مقود GT الرياضي المستعار من شقيقتها 911.

ومن المتوقع أن تطرح بورشه سيارتها Macan Turbo بسعر يبدأ من 91 ألفا و 922 يورو أى ما يعادل (1.820.000 جنيه) تقريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى