مصدر : يستحيل تنفيذ 1000 محطة شحن سريع بسبب التكلفة الباهظة

1000 محطة شحن 
تباينت ردود الأفعال حول حزمة المحفزات التى تسعى الحكومة لتنفيذها بهدف النهوض بصناعة السيارات الكهربائية فى مصر، لاسيما مع انتشارها بنحو كبير فى مختلف دول العالم، وتختلف حزم التحفيز المطلوبة من قبل العاملين فى تلك الصناعة عما تعتزم الحكومة تنفيذه.

قال مصدر مسئول فى إحدى الشركات الخاصة العاملة بقطاع شواحن السيارات الكهربائية إن البيان الذى أصدره وزير قطاع الأعمال فى غاية الأهمية ويجب مناقشة السيارات الكهربائية بين الحكومة والشركات الخاصة فى مصر.

وقال إن خطة الحكومة لإنشاء 1000 محطة شحن سريع فى مصر سوف تستغرق وقتاً نظرًا لارتفاع تكلفة إنشاء تلك المحطة الواحدة إلى أكثر من 800 ألف جنيه مما قد يكلف الدولة الكثير بجانب أن السيارات الكهربائية لم ينتج منها عدد كبير بعد يحتاج هذا العدد من محطات الشحن.

وتابع أن هناك العديد من الحوافز التى يجب على الدولة توفيرها، مثل البدء فى عمليات تصنيع سيارات الركوب ومنها أن أهمية حصول الصناعات المغذية الخاصة بها على الإعفاء الجمركى وإلغاء الضرائب عليها تمامًا، مما يتيح الفرصة أمام الدولة للبدء فى التصنيع.

وأشار إلى أن أكبر العقبات التى تواجه انتشار السيارات الكهربائية فى مصر هو الترخيص، نظرًا لاحتياجه نحو 30 يومًا، مطالبًا الحكومة بتقديم الحوافز من خلال تسهيل الاستيراد بأسعار مناسبة، وضرورة وضع تعريفة واضحة للشركات ومن ثم إعادة بيعها للمواطنين عبر محطات الشحن لافتًا إلى الخسائر التى تتكبدها الشركات لعدم وضع تعريفة واضحة لبيع الكهرباء.

يمكنك أيضًا قراءة :

الحكومة تُحفز مستثمرين السيارات الكهربائية بمنح دعم وإنشاء ألف محطة شحن سريع

دعم السيارات الكهربائية , مصر , السيارات الكهربائية , وزارة قطاع الأعمال , محطات الشحن , شحن السيارات , 1000 محطة شحن ,

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى