2711 سيارة متقادمة تم تخريدها ضمن «مبادرة الإحلال»

عبد الرازق: نستهدف تسليم 1500 سيارة جديدة خلال يوليو الجاري

 

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة التي مر على صنعها 20 عاما، إن المبادرة سلمت 2427 سيارة جديدة للمستفيدين منها حتى الفترة الحالية؛ وقد تحملت الخزانة العامة للدولة 50.6 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر المحدد لكل منها.

 

أشار «عبد الرازق» إلى أن المبادرة استلمت ما يقرب من 2711 سيارة تم تخريدها، بساحات التخريد في 6 محافظة «القاهرة، والجيزة، والسويس، والإسكندرية، وبورسعيد، والقليوبية» حتى الفترة الحالية.

 

أكد أن ما يقرب من 284 سيارات جاري تسليمها حاليا، و351 طلبات تم تحديد موعد لتخريدها في انتظار توجه المواطنين إلى ساحة التخريد، و4844 سيارات جاري قيام شركات السيارات بتخصيصها للمواطنين.

 

أوضح لـ «ايجيبت اوتوموتيف» أن المبادرة تستهدف تسليم ما يقرب من 1500 سيارة خلال شهر يوليو الجاري؛ تزامننا مع إعلان الـ 4 شركات المشاركة بالمبادرة لزيادة طاقتها الإنتاجية.

 

أضاف أن شركة نسيان إيجيبت أعلنت زيادة طاقتها الإنتاجية لتسعي إلى لتسليم 900 سيارة شهريا بداية من الشهر المقبل، وشركة الأمل لتجميع السيارات تستعد لتسليم 600 سيارة، وشركة المنصور للسيارات أبدت استعدادها لتسليم ما بين 400 و500 سيارة، وتجهز شركة جي بي غبور أوتو لتسليم ما بين 30 و40 سيارة مقابل 20 سيارة خلال الشهر الماضي بدعم من حل أزمه نقص الرقائق الإلكترونية.

 

ويذكر أن أسعار السيارات التي يتم طرحها من خلال المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات تنخفض عن سعر السوق، ومجهزة بأسطوانات الغاز الطبيعي، والمبادرة تتعامل مع الشركات المنتجة للسيارات بالسوق المحلية فقط بنسبة مكون محلى لا يقل عن 45% بما يُسهم في توطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها في مصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى