إطلاق أول دليفري للبنزين في مصر خلال أشهر

كتب : محمد الروبى 
تستعد شركة ” كافو CAFU ” الإماراتية لتوصيل ” البنزين ” لدخول السوق المصرى ، بموجب مذكرة تفاهم مع الهيئة المصرية العامة للبترول ، لتصبح أول شركة تُقدم خدمة دليفرى للبنزين في مصر خلال الأشهر القليلة المُقبلة .

كافو CAFU هي اختصار لـ Car Fuel Refilling App أي فيما معناه باللغة العربية ” تطبيق تعبئة وقود السيارات ” ، حيث تقدم كافو الخدمة من خلال تطبيق على الهواتف المحمولة .

يقوم العميل بتحميل التطبيق على هاتفه الخاص من خلال أنظمة أندرويد أو آي أو إس ، ثم بإنشاء حساب خاص به ، ثم يحدد موقع السيارة ونوع البنزين وكميته ووقت التسليم ، ويمكنه الدفع كاش أو ببطاقات الائتمان بمختلف أنواعها .

وذلك بما يتماشى مع لوائح ومعايير السلامة المصرية ، فيما لم تُعلن بعد الشركة عن فئات الوقود التي توفرها في مصر ، بجانب ما تسعيرة تقديمه ، وجدير بالذكر أنها تقدم فئتي بنزين 95 و 98 في الإمارات بنفس سعر محطات الوقود .

تُعد كافو أول شركة تعمل فى خدمات توصيل الوقود فى المنطقة العربية، بدأت فى الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2018 ، ونجحت في إنهاء مليون عملية تعبئة للوقود عبر 180 شاحنة نقل مخصصة .

ستدخل CAFU مصر كأول دولة أفريقية العام الجاري ، وتعتبرها الشركة نقطة دخولها الأولى لها فى القارة السمراء .

ووفقًا لبيان نشرته الشركة قال طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية المصري : ” أصبحت مصر معقلًا لشركات ناشئة في مجال التقنيات مثل كافو ، وهي شركات حريصة على المشاركة في الاقتصاد المصري المزدهر ، والذي يتميز بكونه يتضمن واحد من أكبر التكتلات السكانية في المنطقة وأصغرهم سنًا “.

جدير بالذكر أن هنالك لجنة للتسعير التلقائي للمنتجات البترولية بمصر ، وهي معنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي ، وقد قررت في اجتماعها الأخير المُنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضي ، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة .

لتكون أسعارها حتى نهاية مارس كالتالي 6.5 جنيه للتر بنزين 80 ، 7.75 جنيه للتر بنزين 92 ، 8.75 جنيه للتر بنزين 95 ، 6.75 جنيه للتر السولار .

كافو , CAFU , مصر , بنزين دليفري , الإمارات ، أسعار البنزين ,

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى