جاجوار I-Pace الكهربائية قبل طرحها في مصر “مواصفات + صور”

تستعد شركة MTI وكيل جاجوار لاندروفر في مصر لتقديم موديلات جاجوار I-Pace الكهربائية في مصر خلال عام 2021 ضمن التحول للعديد من شركات السيارات العالمية لتقديم السيارات الكهربائية.

 

وتقدم جاجوار I-Pace بطول يبلغ 4.682 مم وقاعدة عجلات بطول 2.990 مم مع عرض يبلغ 2.011 مم وارتفاع بواقع 1.566 مم مع مساحة للرؤوس في الامام والخلف بواقع 994 و996 مم ومساحة للأقدام في الامام 1040 مم وفي الخلف 890 مم مع سعة تخزين خلفية تصل الي 1453 لتر. كما يبلغ الوزن الإجمالي 2670 كجم مع حمولة سقف تبلغ 75 لتر.

 

وتتميز جاجوار I-Pace بمحرك كهربائي بقوة 320 حصان الي 400 حصان أوروبي حسب الفئة مع نظام دفع كلي وبطارية 90 كيلوواط في الساعة ، وتتمتع بأقراص فرامل مهواة في الأمام 350 مم وفي الخلف 325 مم مع نظام EPB للفرملة الكهربائية مدمج في كاليبر الفرامل.

 

وتتمتع السيارة بمدى قيادة 407 الي 470 كم في الشحنة الواحدة بدون أي انبعاثات كربونية على الإطلاق.

 

وتأتي جاجوار I-Pace بسرعة قصوى تبلغ 180 الي 200 كم في الساعة حسب الفئة مع معدل تسارع من 6.4 ثانية في الفئة الأولي الي 4.8 ثانية في الفئة الثانية للوصول الي 100 كم في الساعة من الثبات.

 

ويتوفر للسيارة إمكانية الشحن بنظامي AC او DC السريع ويتوفر مع السيارة شاحن 11 كيلوواط ساعة يحول الكهرباء الي الشحن السريع. وتحل البطارية 90 كيلوواط محل خزان الوقود وهي بطارية ليثيوم أيون ، فيما يتوفر للسيارة محركين كهربائيين محرك لكل محور مع قوة 200 حصان أوروبي لكل محرك وعزم دوران اجمالي 696 نيوتن متر.

 

وتتمتع جاجوار I-Pace بتصميم ديناميكي يستخدم لغة تصميم جاجوار المميزة مع تعليق قوي في الأمام ومتعدد الوصلات في الخلف مما يوفر توازن في القيادة مع مزيد من راحة الركوب.

 

وتتميز السيارة بأقواس عجلات أمامية كبيرة ومشتت خلفي مع شبكة تهوية أمامية جريئة بخطوط منحنبة تقلل من السحب بنقل الهواء عبر غطاء المرحك مع مرور الهواء فوق سقف السيارة المنحني بشكل ديناميكي لزيادة الكفاءة مع توفر السقف بلون السيارة أو بلون أسود مختلف أو سقف زجاجي.

 

ويتوفر لـ جاجوار I-Pace مصابيح أمامية ليد مع وحدات اشارة اختيارية J أو مصابيح اختيارية ليد ماتريكس مع وحدات نهارية DRL مع تحكم أوتوماتيكي في الاشاءة العالية ومصابيح خلفية أنيقة ليد .

 

وتتمتع المقصورة الداخلية للسيارة بتوازن بين السيارات الفاخرة والرياضية والمنصة الكهربائية الجديدة للسيارة تعدل شخصيتها القابلة لاستيعاب 5 أفراد مع توفر مساحة أكبر بين المقاعد الامامية والخلفية مع تحرك المقاعد الأمامية للامام في ظل عدم وجود المحرك مع لوحة عدادات منخفضة الموقع ومقاعد رياضية ورحابة داخلية كبيرة ولمسات فاخرة في الداخل وتطريز متناقض.

 

ويتاح لـ جاجوار I-Pace نظام تنقية للهواء وفلتر مع امكانية التحكم في تبريد المقصورة أو تدفئتها قبل الولوج اليها عن بعد ، فيما يتاح للسيارة نظام صوت ميريديان وعرض البيانات على الزجاج الامامي وشاشة عرض تفاعيلة للقيادة ومع شاشة 10 بوصة أساسية و5.5 بوصة معها اضافية اختيارية.

 

وتم تحديث السيارة كموديل 2021 ببعض الاضافات التي تشمل تحديثات للنظام الترفيهي والشحن حيث تم اضافة نظام شحن 11 كيلوواط في الخلف للشحن السريع من وحدات الشحن الجدارية في المنازل.

 

ولم يتغبر مدي قيادة جاجوار I-Pace كموديل 2021 عن السابق ، فيما تم إضافة ألوان جديدة وتصميم جديد للعجلات وباقة برايت باك التي تضيف لمسات خارجية جديدة كرومية وساتان كرومية ورمادية أطلس.

 

كما تم تطوير نظام الترفيه في السيارة لتسهيل الاستخدام والاستجابة الاسرع ونظام ملاحة جديد وشحن لاسلكي للهواتف المحمولة والعمل بنظم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتووث. كما تم تحسين نظام تنقية الهواء في السيارة وكاميرا محيطية ومرىة رؤية خلفية رقمية.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

تحذير من شركات قطع غيار سيارات من انتشار لطنابير مضروبة في السوق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى