6 معلومات عن ” كايرو بايك ” بالتزامن مع إقامة أول 5 محطات في القاهرة

أطلقت محافظة القاهرة إشارة البدء لمشروع ” كايرو بايك “، الذي تتفرد به المحافظة، ويعمل على مشاركة الدراجات ونشر استخدامها وتعزيزها كوسيلة غير آلية بديلة للنقل بالعاصمة، ويدعم المشروع دور الدولة في تشجيع المواطنين على التقليل من استخدام السيارات الخاصة؛ لتقليل الزحام والحد من التلوث بتوفير وسيلة نقل مناسبة.

وتصدر المشروع كلمات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وسعياً من الموقع لتقديم كل ما هو جديد، نستعرض في السطور التالية كل ما يسعى القراء لمعرفته حول المشروع..

المعلومات الكاملة عن كايرو بايك

1- يتم إدارة المشروع من خلال استخدام تطبيق على الموبايل

2- يعتمد على وجود شبكة كبيرة من النقاط التي تتوافر بها دراجات للاستخدام العام تدار بتطبيق على الموبايل وبأسعار منخفضة.

3- تبدأ أسعار الخدمة من جنيه للساعة الواحدة أو من خلال كارت شحن مسبق الدفع وهو ما سيتم تنفيذه بمناطق وسط البلد وجاردن سيتي والزمالك كبداية.

4- يبلغ عدد درجات المرحلة الأولى من المشروع 500 دراجة، يتم تتبعها بالـGPS، موزعين على 45 محطة تعمل بالطاقة الشمسية ومؤمنة بكاميرات المراقبة في أماكن استراتيجية تتكامل مع محطات المترو وخطوط النقل العام.

5- سيتم دراسة نشر المشروع في أماكن أخرى، إذ تسعى القاهرة للاستفادة من التجارب العالمية في مجال النقل خاصة تلك التي تقلل من التلوث.

6- أماكن محطات كايرو بايك

وتتوافر 5 محطات لمشروع كايرو بايك استعدادًا لبدء التشغيل التجريبي ضمن الإجراءات التنفيذية لتفعيل المشروع في:

1- ميدان التحرير
2- ميدان محمد فريد
3- ميدان عبدالمنعم رياض
4- شارع الفلكي
5- عبد الخالق ثروت.

1658333252 723 111596 fb img 1658333482861
محطات كايرو بايك

1658333273 714 98906 fb img 1658333476297

وسائل التنقل الصديقة للبيئة

يذكر أن مشروع “كايرو بايك” يأتي نتاج شراكة بين محافظة القاهرة وشركاء التنمية وبدعم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UNHABITAT وتمويل من مؤسسة دروسوس السويسرية drosos ودعم فني وإشراف من قبل معهد سياسة النقل والتنمية ITDP .

وتسعى محافظة القاهرة من خلال هذا المشروع إلى مواكبة الاستعداد لاستضافة قمة المناخ “COP27” ، من خلال دعم تكامل وسائل المواصلات، وتسهيل الممارسات الصحية والبيئية لتقليل الانبعاثات الضارة بالعاصمة، والحد من الاعتماد المتزايد على السيارات في إطار تنوع وسائل التنقل الصديقة للبيئة، وسيسهم كل ذلك في تخفيف الكثافات المرورية بمنطقة وسط المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى