تعرف على التحويلات المرورية بسبب إزالة كوبرى الحلمية

تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد، وتقوم بإجراء تحويلات مرورية وتعيين الخدمات اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور.

سيتم البدء فى تنفيذ الإزالة والتحويلات اعتبارًا من الساعة الحادية عشر مساء اليوم الثلاثاء الموافق 18 فبراير ولمدة شهر.

تضمن التحولات المروية عدة محاور على النحو التالي، أولاً القادم من مناطق كوبرى التجنيد وميدان ابن الحكم تجاه ميدان المطرية يسلك المحاور الآتية.

يمينًا شارع سليم الأول حتى تقاطعه مع شارع متحف المطرية ثم يسارًا شارع متحف المطرية ثم كوبرى النعام ثم شارع الرشاد، ويسلك اليسار لشارع منية مطر، ثم يسلك يمينًا شارع ترعة الجبل، وأخيرًا يمينًا شارع الحرية اتجاه المطرية.

أو يسلك يساراً شارع سليم ويسلك يمينًا لكوبرى سنان ثم يمينًا لشارع الزيتون، وبعد ذلك يمينًا لشارع ترعة الجبل تجاه ميدان المطرية أو يسارًا لشارع ترعة الجبل في اتجاه السواح.

أما القادم من ميدان المطرية تجاه ميدان ابن الحكم وكوبرى التجنيد، يسلك المحور الآتى يمينًا لشارع المطرية لشارع السواح ثم كوبرى الطاهر وذلك على النحو الموضح بالصورة المرفقة.

الكوبري الجديد سيتضمن ثلاث حارات مرورية، ويُعد بالغ الأهمية، بسبب ربطه بين الزيتون والمطرية، كما كان يسير به ” الترام ” أو مترو مصر الجديدة قبل إزالته، ضمن مشروع إزالة مسار المترو وتوسعة المحاور المرورية بدءًا من ميدان المطرية حتى ميدان المحكمة، إلا أن المسار أصبح منذ فترة كبيرة مرتعًا للقمامة ورتش المباني السكنية.

أعلن جلال السعيد، محافظ القاهرة السابق، في بداية 2015، عن مشروع لتطوير الكوبري، الذي يتضمن إزالة قضبان المترو، ورفع الشبكة الهوائية وإزالة الأسلاك العلوية للترام بالكامل، في المسافة الواقعة من ميدان المطرية حتى أسفل كوبري التجنيد بمسافة 2500 متر.

تمهيدًا لتوسعة اتجاهي المسار بعرض 3.5 أمتار لكل حارة، مع إنشاء جزيرة وسطى كفاصل بعرض 3 أمتار، لتحقيق السيولة المرورية، وتسيير خمس أتوبيسات تربط المطرية بالسبع عمارات، بديلًا عن الترام الذي تم إزالته.

ولكن المشروع ظل محل سره السنوات الماضية، لعدم وجود مخصصات مالية له.

 

23.7 مليار جنيه تكلفة تطوير الكباري والطُرق خلال 2019/2020

كوبري الحلمية , كوبري الحلمية الجديد , إنشاء , تحويلات مرورية , المطرية , حلمية الزيتون , التجنيد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى