تويوتا تكشف عن سيارة دفع رباعي كهربائية الأسبوع المقبل

ستعرض تويوتا سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية القادمة بعد 5 أيام وتحديدًا في 19 أبريل في معرض سيارات شنغهاي، لتبدأ ما سيكون مجموعة سريعة التوسع من السيارات الكهربائية.

 

سيكون الطراز الذي لم يتم تسميته بعد مشابهًا في الحجم لـ تويوتا RAV4 اليوم، على الرغم من أنه باعتباره BEV “يعمل ببطارية” مخصصًا على بنية مخصصة، فإنه من المقرر أن يتخذ اسمًا جديدًا. تقول شركة تويوتـا إن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مصممة خصيصًا للسوق الأوروبية وسيتم بناؤها في مصنعها المخصص للانبعاثات الصفرية في اليابان.

 

تويوتا تعلن عن رحلتها الكهربائية 19 أبريل المُقبل

 

أكدت تويوتـا الآن أنها ستعلن عن “رحلتها المثيرة القادمة في مجال التحول الكهربائي” في 19 أبريل، حيث أصدرت تويوتـا صورة تشويقية أخرى للجزء الأمامي من السيارة في مرآب مظلم.

 

شارة تويوتـا ذات اللون الأزرق التي ترمز إلى الطراز الكهربائي، قابلة للتأشيرة، مع تلميح إلى مظهر أمامي جديد وجريء بدلاً من الشبك الأمامي لسيارات تويوتا التقليدية.

 

السيارة الرياضية ستكون الأولى من 6 طُرز بالشراكة بين تويوتا وسوبارو

 

ستكون الـ SUV هي الأولى من بين ست سيارات من نوع BEV مخطط لها لاستخدام منصة e-TNGA الجديدة التي طورتها تويوتـا بالاشتراك مع سوبارو.

 

صُمم الهيكل سالف الذكر ليكون قابلاً للتكيف بدرجة عالية ويمكن استخدامه للمركبات التي تتميز بطول وقاعدة عجلات مختلفة. يمكن استخدامه أيضًا في مجموعات نقل الحركة ذات الدفع الأمامي والخلفي والأربع عجلات عبر السماح للمحركات من خلال كلا المحورين، وبنطاق واسع من سعات البطاريات.

 

ستنضم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الجديدة أيضًا إلى مجموعة سيارات الدفع الرباعي سريعة التوسع. جنبا إلى جنب مع RAV4 ذات الحجم المماثل، والتي يتم تقديمها مع مجموعة نقل الحركة الهجينة والقابلة للتوصيل، تشمل مجموعة كروس أوفر من تويوتـا الآن تويوتا ياريس كروس و C-HR و هاي لاندر و لاند كروزر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى