بالصور.. مازيراتي تكشف عن أحدث سيارة سباقات بقوة 740 حصان

تسعى مازيراتي إلى احتلال مساحة جديدة في مجال سباقات السيارات بسيارة جديدة أكثر قوة أطلقت عليها بشكل رمزي حتى الآن اسم ( مشروع 24 )، حيث يؤكد المصممون العاملون عليها أنها ستكون نسخة جديدة وفريدة من نوعها من حيث الشكل والأداء أيضاً.

النسخة الأحدث من MC20

وفي بيانٍ لها؛ أعلنت مازيراتي أنها تنوي إنتاج عدد 62 وحدة فقط من سيارة السباقات الجديدة، فهي غير مخصصة للسير على الطرقات، ومعدّة للاستخدام على حلبات السباق فقط، فهي مزودة بمقعدين، وتستوحي ميزات سابقتها MC20 مع إدخال العديد من التحسينات، بدءاً من المحرك Nettuno المكون من 6 أسطوانات، والمدعمّ بشواحن توربينية إضافية تولّد قوة تصل إلى 740 حصان، بنظام الشرارة المزدوجة بتقنية الاحتراق المزدوج من مازيراتي مع تقنية الاشتعال بضغط البنزين وضبط الاحتراق المزدوج، وحوض تشحيم جاف.

1658869922 115 64381 whatsappimage20220725at64652am
مشروع 24 من مازيراتي

وتتمتع مجموعة الحركة بالسيارة بنظام دفع ثنائي، وعلبة تروس تسلسلية بست سرعات خاصة بسيارات السباق ومزودة بمفاتيح لتبديل السرعات، بالإضافة إلى مقبض للسباقات، وترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق ذاتي القفل، كذلك تأتي السيارة بنظام تعليق مبتكر، وقضبان أمامية وخلفية مضادة للالتفاف وقابلة للتعديل، ونظام الفرامل المصنوعة من الكربون والسيراميك تحتوي ثقوب متقاطعة من تصميم بريمبو، مع نظام مميز لتبريد المكابح، وإطارات مخصصة للسباقات.

سيارة سباقات مازيراتي بوزن أخف

أما عن مزايا السلامة المعتمدة فجاءت مطابقة لمواصفات الاتحاد الدولي للسيارات FIA، بدءاً من خزان وقود يلبي معيار أمان إف تي 3 المعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات بسعة 120 لتر، مع طفاية حريق وقفص حماية متوافقين مع مواصفات الاتحاد الدولي، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام الكبح المانع للانغلاق والقابل للتعديل ونظام التحكم بالدفع.

1658869918 757 81871 whatsappimage20220725at64652am1

ويتميز حجم السيارة الجديدة بوزن أقل من 1250 كيلوجرام، وأبعاد العرض/الارتفاع (ملم) 2020* × 1220*، وهو ما يمنحها نسبة مثالية من القوة إلى الوزن تصل إلى حوالي 1.69 كيلوجرام/حصان، وذلك بفضل الهيكل المصنوع بالكامل من ألياف الكربون.

ويتسق التصميم الخارجي مع كونها مصممة للسباقات؛ فأضيف إليها جناحان أمامي وخلفي قابلان للتعديل، وأضواء LED أمامية، ومصابيح مخصصة للأجواء الماطرة ومعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، مع زجاج أمامي ونوافذ مصنوعة من مادة لكسان، وتقف السيارة على جنوط قياس 18 بوصة مصنوعة من الألمنيوم ذات إطارات ملساء.

ومن الداخل جهزت السيارة بمقاعد مخصصة للسباقات مزودة بحزام أمان مخصص للسباقات من ست نقاط، علبة دواسات مخصصة للسباقات وقابلة للتعديل، وعجلة قيادة متعددة الوظائف بشاشة عرض مدمجة، لوحة عدادات ونظام تسجيل البيانات، مكيف هواء، بالإضافة إلى مجموعة من التجهيزات الاختيارية منها شاشة عرض للكاميرا الخلفية، نظام تسجيل للقياس عن بُعد، كاميرا داخلية لتسجيل مقاطع الفيديو، شاشة لتحسين أداء القيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى