مازيراتي تعلن المشاركة  في بطولة جي تي 2 الأوروبية بسيارة سباقات جديدة

بعد أن كشفت عن أحدث سياراتها لسباقات الفورمولا 1؛ تعود مازيراتي من جديد للكشف عن أحدث نسخة من السيارات ذا الإطارات داخل الهيكل، والتي تنوي المشاركة بها في الدورة الأولى من بطولة سباقات سلسلة جي تي 2 الأوروبية – فاناتيك التي تنطلق في 2023، والتي أطلقت عليها اسم MC20 GT2 .

نسخة السباقات من مازيراتي MC20

وكما هو واضح فقد استوحت العلامة الإيطالية سيارة السباق الجديدة من سياراتها MC20 المخصصة للسير على الطرقات، حيث استمدت منها أفضل المواصفات الفنية في فئتها، مثل محرك Nettuno المبتكر والمدعوم بتقنية الاحتراق المزدوج الجديدة، إلى جانب نظام تعليق بمحور مزدوج مع محور توجيه نصف افتراضي، وهيكل أحادي مصنوع من ألياف الكربون.

هذا الدمج عبر عنه جان مارك فينوت، نائب الرئيس الأول لستيلانتس موتورسبورت بقوله: “يبذل قسم سيارات السباق مازيراتي كورس جهوداً حثيثة للربط بين برنامج تصنيع سيارات فورمولا إي وسياراتنا من طراز MC20 GT2 المخصصة للسير على الطرقات، وتسهم هذه الخطوة الجديدة في تحقيق التكامل بين إرث مازيراتي العريق في مجالي سيارات السباق والسيارات المخصصة للسير على الطرقات، إذ تعد سيارة MC20 واحدة من أروع السيارات المخصصة للسير على الطرقات، ويسرنا أن توفر لعملائنا الشغوفين فرصة التمتع بقيادة سيارات السباق”.

مواصفات سيارة بطولة جي تي 2 الجديدة

ولتتمكن النسخة المطورة من اقتحام سباقات بطولة جي تي 2 فقد تم تعديلها بمقعد واحد، مع خزان وقود يلبي معيار أمان إف تي 3 المعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات بسعة 120 لتر، وطفاية حريق متوافقة مع مواصفات الاتحاد، ويجري العمل داخل قسم سيارات السباق في الشركة لتطوير محرك Nettuno ذي الست أسطوانات والشاحن التوربيني ليتمكن من توليد قوة 630 حصان.

1659040542 355 242324 f58189ef670042129273835be3712338
مازيراتي MC20 GT2

أما عن مجموعة نقل الحركة؛ فزودت السيارة بنظام دفع ثنائي وعلبة تروس تسلسلية بست سرعات خاصة بسيارات السباق، ومفاتيح لتبديل السرعات، ومقبض للسباقات وترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق ذاتي القفل، مع فرامل ذات ماسكات عجلات مخصصة للسباق ومكابح جيدة التهوية، بالإضافة إلى نظام مميز لتبريد المكابح.

بينما يأتي هيكل سيارة MC20 GT2 بوزن خفيف بفضل ألياف الكربون، وجناح خلفي قابل للتعديل، وزجاج أمامي ونوافذ مصنوعة من مادة لكسان، أما الإطارات الملساء فيحدها حواف مصنوعة من الألمونيوم قياس 18 بوصة.

ومن الداخل جهزت السيارة بعلبة دواسات مخصصة للسباقات، مع عمود توجيه قابل للتعديل، وحزام أمان مخصص من ست نقاط، عجلة قيادة متعددة الوظائف ومصنوعة من ألياف الكربون، مكيف هواء، نظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام الفرامل المانعة للانغلاق والقابل للتعديل، ونظام التحكم بالدفع، لوحة عدادات بنظام تسجيل البيانات، كما يمكن إضافة كاميرا داخلية لتسجيل مقاطع الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى