المرور تُتيح تجديد تراخيص فئات معينة من السيارات.. وسيتم الترخيص لباقي السيارات بالوحدات بشكل مرحلي

بدأت وحدات التراخيص بإدارات المرور على مستوى الجمهورية استقبال مالكى السيارات الجديدة (الزيرو) فقط لاستخراج رخصة تسيير السيارة واستلام اللوحات المعدنية وذلك من التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساء، وفقًا للأهرام.

 

وصرح مصدر بالمرور بأن نسبة الإقبال على وحدات التراخيص أقل من المتوسط وأن وحدات تراخيص التجمع الخامس ومصر الجديدة والمعادى ومدينة نصر الأكثر كثافة من جيث أعداد المتقدمين لاستخراج تراخيص السيارات الجديدة.

 

وأشار إلى التزام المترددين لاستخراج تراخيص السيارات بارتداء الكمامة الواقية والقفاز، كما أن جميع العاملين والضباط بادارات المرور ووحدات التراخيص على مستوى الجمهورية ملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية من التباعد بين الأفراد وارتداء الكمامة الواقية والقفاز.

 

كما أنه متوفر بوحدات التراخيص بادارات المرور الكمامة والقفاز لمن يحضر من مالكى المركبات بدونها ويحصل عليها دون مقابل قبل البدء فى اجراءات الترخيص.

 

وكانت وزارة الداخلية قد بدأت العمل بوحدات تراخيص المرور على مستوى الجمهورية اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 26 ، لترخيص المركبات الجديدة لأول مرة (زيرو)، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تضمن سلامة المواطنين، وعلى راغبي الترخيص مراعاة ارتداء الكمامة الواقية حال ترددهم على منافذ تقديم الخدمة، والالتزام بالتعليمات الوقائية الموضحة داخل الوحدة.

 

كما يمكن لمالكي مركبات الملاكي المرخصة والتي سعتها اللترية أقل من (2030 سي سي) وغير مطلوبة للفحص الفني الدوري ولا يوجد عليها حظر، تجديد الترخيص واستلام الرخصة بمحل الإقامة أو لعنوان توصيل من خلال منافذ “فوري”، وبوابة وزارة الداخلية ، “بوابة مرور مصر” على شبكة الإنترنت.

 

ومن المقرر الإعلان تباعا عن فتح إجراءات تجديد الترخيص لباقي السيارات بالوحدات بشكل مرحلي وفقاً لقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن.

 

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

الشهر العقاري يعود بـ 6 خدمات لا تضمن السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى