بالفيديو والمواصفات: الكشف عن تويوتا C + pod الكهربائية الصغيرة بسعر خيالي!

كشفت تويوتا في معرض طوكيو للسيارات 2019، عن سيارة اختبارية كهربائية صغيرة كان من المقرر أن يتم الكشف عن نسختها الانتاجية في أواخر عام 2020، وها هي الشركة تلتزم بجدولها الزمني، حيث كشفت عن تويوتا C + pod ، وهي النسخة الإنتاجية من Ultra-Compact BEV الاختبارية.

 

تهدف تويوتا بـ تويوتا C + pod إلى توفير إمكانية التنقل في السيارات الصغيرة، والتي ستكون مثالية للاستخدام في المدن المزدحمة، حيث يبلغ طولها 2,490 مم، وعرضها 1,290 مم، وارتفاعها 1,550 مم، مما يجعلها أكبر من تويوتا i-ROAD، لكنها أقصر وأضيق من سمارت فور تو EQ، في حين أن الألواح الخارجية مصنوعة من البلاستيك لخفض الوزن، حيث يصل وزنها الإجمالي إلى 690 كجم.

 

وفي الداخل، تسع تويوتا C + pod لشخصين، لذا فهي السيارة المثالية للتباعد الاجتماعي مع خيار إحضار راكب وبعض الأمتعة أو أي شيء يُتناسب مع المساحة الصغيرة خلف المقاعد.

 

في حين تحصل تويوتا C + pod على قوتها من محرك كهربائية يستمد طاقته من بطارية ليثيوم أيون بقدرة 9.06 كيلووات/س، ويُمكنها أن تقطع مسافة 150 كلم بشحنة واحدة، في حين يُمكن لمحركها إنتاج قوة تصل إلى 12.3 حصان، وعزم دوران يبلغ 56 نيوتن.متر إلى العجلات الخلفية، لتصل سرعتها القصوى إلى 60 كلم/ساعة.

 

وتتوفر السيارة للبيع في اليابان حيث يبدأ سعر تويوتا C + pod من 1,650,000 ين ياباني مال يعادل نحو 251 ألف جنيه مصري، ولم تُعلن تويوتا بعد عن توفيرها في أي سوق آخر حول العالم.

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

لادا تُطلق سيارتها نيفا الجديدة بسعر يعادل 167 ألف جنيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى