الاتهامات تلاحق فريق فيراري والسر في قواعد فورمولا 1

منذ بدء بطولة فورمولا 1 لهذا العام والفرق المشاركة تعاني من التكيف مع قواعد الاتحاد الجديدة والخاصة بالديناميكا الهوائية للسيارات.

فريق ريد بول يتصدر المنافسة

فعلى الرغم من تصدر حامل اللقب ماكس فيرستابن وفريقه ريد بل للمسابقة، والتفوق الذي أبداه فريق مرسيدس لحد سيطرته على المركزين الثاني والثالث في سباق جائزة المجر الشهر الماضي، إلا أن سيارات فيراري كان من الممكن لها أن تتقدم بسائقيها لمراكز متقدمة عن المركز الرابع الذي حققته في السباق الأخير لولا بعض الاستراتيجيات الخاطئة التي استخدمها الفريق، خاصةً وأن السباقات الأولى شهدت منافسة حادة بين شارل لوكلير سائق فيراري ومنافسه ماكس.

وهو ما أثار الاتهامات حول فريق فيراري بأنه بدأ تطوير سيارته قبل جميع الفرق، وبحسب وكالة الأنباء الألمانية؛ فقد أجاب ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري رداً على السؤال الموجه من موقع أوتوسبورت قائلاً: “ أعتقد أن هذا خطأ، وأن السبب هو أولاً أننا بدأنا جميعاً وفي الوقت نفسه تطوير سيارات 2022، وذلك في كانون يناير 2021، وحين بات من الممكن العمل على جهاز المحاكاة ونفق الهواء للسيارات الجديدة، قبل ذلك، لم يكن بوسعنا بدء أي تطوير”.

فيراري: لم نبدأ قبل الآخرين

وأكمل موضحاً :” لذا، ليس وكأننا بدأنا التطوير قبل الآخرين، جميعنا بدأنا في الوقت نفسه تماماً، ولكن المسألة تتعلق بكمية الموارد والأولويات التي يمكنك وضعها للمشروع، ربما مع تواجد سيارتين تتنافسان على لقب 2021 كان علينا وضع المزيد من التطوير في السيارة الحالية، لكنني أعتقد أننا قمنا بعمل جيد لأننا كنا بالفعل نتنافس مع مكلارين (على المركز الثالث)”.

1661338050 131 133264 img20220824wa0005

وأكد أنه: “ من الخطأ أن نقول أن فيراري ينافس على لقب الموسم الحالي بسبب القواعد الجديدة الخاصة بالديناميكا الهوائية، وأعتقد أن الحصول على المركز الرابع لم يكن هدفنا، وكان علينا المنافسة حتى نهاية الموسم وقمنا بالاستمرار في تطوير سيارة 2021 أيضاً”.

جائزة بلجيكا الكبرى

جدير بالذكر أن البطولة سوف تستأنف سباقاتها في بلجيكا خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بعد انتهاء فترة راحة منتصف الموسم والتي استمرت منذ نهاية يوليو المنصرم في سباق جائزة المجر الكبرى.

وكان السباق الأخير قد انتهى بتصدر ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بل للمركز الأول، وتلاه سائقي مرسيدس لويس هاملتون وجورج راسل في المركزين الثاني والثالث، وجاء سائق فيراري كارلوس ساينز الابن في المركز الرابع، ثم سرجيو بيريز من ريد بل في المركز الخامس.

أما شارل لوكلير سائق فيراري والذي بدأ البطولة في تنافس شرس بينه وبين ماكس فقد تراجع هذه المرة إلى المركز السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى