سكودا تزيح الستار عن “سكالا Scala”  

أزاحت سكودا التشيكية الستار عن طراز “سكالا Scala” الجديد كليًا، الذي يعيد تعريف شخصية فئة السيارات المدمجة لدي سكودا، بشخصية جديدة وتكنولوجيا مطورة، حيث تجمع بين التصميم الراقي والمستوى العالي من الوظائف، الذي أستوحته الشركة من السيارة الاختبارية VISION RS، وقد استمدت الشركة اسم سكالا من اللغة اللاتينية، والذي يعني “سلالم” أو “سلم”.

تعد سكودا سكالا الجديدة أول سيارة إنتاجية تبرهن على مرحلة التطوير التالية للغة التصميم الخاصة بالعلامة التجارية التشيكية، والتي ستشكل أيضًا النماذج المستقبلية لصنع سيارات الشركة، التي تغلب عليها الخطوط والانحناءات، ومميزات التصميم الديناميكية، بالإضافة إلى تفاصيل التصميم الدقيق لهوية سكودا المتميزة.

فيما صرح رئيس قسم التصميم في سكودا “أوليفر ستيفاني”، إن سكالا هي خطوة مهمة في التطوير الإضافي للغة تصميم سكودا، فهي ليست فقط سيارة عملية وفي متناول الجميع، ولكنها أيضًا سيارة قوية ورياضية وذات تصميم رائع للغاية.

وبالحديث عن الروح الرياضية تأتي سكالا بأسطح محددة بعناية وخطوط متدفقة وديناميكيات هوائية متقدمة للغاية، فالمقدمة تأتي بمدخل كبير للهواء، بالإضافة إلى 4 خطوط جذابة أعلى غطاء المحرك، تتناغم مع خطوط السقف الديناميكية.

الأداء
تعتمد سكالا على خمسة محركات مختلفة، تتميز جميعها بحقن مباشر بالإضافة إلى شاحن توربيني، وبالطبع تحقق المعايير الصارمة للانبعاثات التابعة للإتحاد الأوروبي.

يتيح المحرك الأول ذو الأربع أسطوانات TSI بسعة 1.5 لتر، الذي يعد الأعلى قوة في محركات سكالا إمكانية توصيل 150 حصان، وتحقيق عزم أقصاه 250 نيوتن.متر، ويتوافر مع ذلك المحرك صندوق تروس يدويي 6 سرعات، بالإضافة إلى صندوق تروس أخر أوتوماتيكيDSG  ذو 7 سرعات.

أما محركا البنزين الآخرين يحتويان على ثلاث اسطوانات بسعة 1.0 لتر، أولها يأتي بقوة 95 حصان، ويتصل بصندوق تروس يدوي من 5 سرعات، أما الأخر فيأتي بقوة 115 حصان، مع صندوق تروس يدوي من 6 سرعات، مع امكانية تزويده بصندوق تروس أوتوماتيكي DSG بـ 7 سرعات.

اما المحرك الأخير فهو محرك بسعة 1.5 لتر ويعمل على الديزل، فيما تأتي جميع المحركات بتقنية استرداد طاقة الفرامل وتقنية التوقف/البدء.

المقصورة
يجمع التصميم الجديد لمقصورة سكالا بين بيئة العمل والاناقة، حيث تعد سكالا أول سيارة سكودا تتميز بأحدث جيل من أنظمة المعلومات والترفيه مع شاشة قائمة بذاتها في وضع عالٍ على لوحة القيادة في رؤية واضحة للسائق، بالإضافة إلى تقنية Cockpit الاختيارية بأكبر شاشة عرض في المنتصف، يضاف إلى ذلك زخارف جديدة ومواد عالية الجودة تتمثل في السطوح البلاستيكية الناعمة ذات النسيج المُختار بعناية.

وهذه أول مرة تضيف فيها سكودا إلى سيارتها مقصورة القيادة الافتراضية الاختيارية التي تتميز بشاشة 10.25 بوصة، وهي الأكبر في تلك الشريحة من السيارات.

جدير بالذكر ان سكالا سيتم إطلاقها في الأسواق في النصف الأول من عام 2019.

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

 

البافارية تقدم BMW 118i 2020 الجديدة كلياً “تعرف على سعرها”

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

 

الشلقانى : الحكومة مطالبة بدراسة عزوف الشركات العالمية عن تصنيع الـسيارات بمصر

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى