مهرجان رموز بورشه يشهد عرض أول نسخة من 911 توربو بعد تحديثها

بزمن تسارع 2.8 ثانية

تم الكشف عن نسخة معاصرة من النموذج الأولي للسيارة 911 توربو الأصلي أمام زوار مهرجان ” رموز بورشه ” والذي أقيم في دبي في الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر المنصرم.

ويأتي الكشف عن السيارة ضمن احتفالات المهرجان بمرور 60 عاماً على طرح سيارة 911 الرائدة، بالإضافة إلى استعراض القدرات الواسعة لبرنامج الطلب المخصص “Sonderwunsch”، والذي يعد نموذج السيارة المعاد تجديدها باكورة إنتاجه.

برنامج الطلب المخصص من بورشه

وتم تنفيذ النموذج الأصلي للسيارة 911 ليتم إهداؤه إلى لويز بيتش، ابنة فرديناند بورشه، وكانت تحمل رقم شاسيه #9115600042 بمناسبة عيد ميلادها السبعين في 29 أغسطس 1974، وكانت نموذجاً أولياً غادر مصنع زوفنهاوزن في 17 يوليو من العام نفسه.

أما برنامج الطلب المخصص “Sonderwunsch”  وقسم بورشه للتصنيع حسب الطلب “Exclusive Manufaktur” ، فقد تم إنشائهما بهدف تنفيذ سيارات فريدة من نوعها بشكل مخصص، بحيث تعكس شخصية مالكها وتفرده، ويعتبر البرنامج ذراع طلبات التصنيع الخاصة التي تصل إلى بورشه، ومنه جاء شعار: “أنت تحلم، ونحن نصنع“.

وقال باتريك جالاس، مدير قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب في بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا: “بدأت الفكرة الأولية لهذا المشروع منذ عام مضى، حيث أردنا إنشاء نسخة حديثة لسيارة فريدة من نوعها، وبالطبع هناك العديد من سيارات بورشه الرائدة التي يمكننا الاعتماد عليها، فاخترنا إعادة تجديد إحدى أعظم السيارات على الإطلاق: وهي النموذج الأصلي لسيارة 911 توربو الذي تمتلكه لويز بيش”.

تحديثات تصميم بورشه 911 توربو

وعلى عكس سيارات 911 توربو العادية؛ جُهزت هذه السيارة بهيكل 911 كاريرا ذي الشاسيه الأصغر حجماً، وزُودت أيضاً ولأول مرة بالجناح الخلفي الكبير الخاص بطرازات توربو، كما تميزت باستخدام قماش الترتان بنمط المربعات في المقصورة الحمراء والذي كان من اختيار بيتش شخصياً.

ووفقاً لما ذكرته الشركة في بيانها؛ لم تكن هناك الكثير من درجات اللون الفضي في أوائل السبعينيات، لذلك كانت السيارة الأصلية تتميز باللون الفضي العادي، وتأتي سيارة توربو الخاصة ببرنامج الطلب المخصص باللون “الفضي جي تي” ذو الأهمية التاريخية والمتوفر كلون معدني أساسي لجميع طرازات 911 توربو.

وتم تحديث تصاميم التجهيزات الأصلية من قماش “تارتان” باللونين الأحمر والأزرق في المقصورة بما في ذلك صندوق التابلو والمساحة المخصصة لتخزين الأمتعة في المقدمة، بينما تتألق المقصورة ثنائية اللون بتصميم جديد يظهر في اللون الأسود مع لمسات باللون الأحمر على أغطية الأرضية والمقاعد والكونسول المركزي، فيما تأتي لوحة القيادة والأبواب باللون الأسود على عكس التصميم ثنائي اللون المتوفر في طراز 911 من النوع 992.

بينما تمتاز المقاعد بأحرف  “Turbo”  بالتصميم الأصلي بدءاً من الشعار خلف المقاعد، مع تزيينات مسند الرأس التي تتكامل مع حواف المقعد المصنوعة من الجلد وبنفس اللون.

وتشمل اللمسات النهائية في المقصورة ناقل الحركة PDK المصنوع من الألمنيوم، بالإضافة إلى مفتاح مخصص يمتاز بتصميم مربعات “تارتان” في المنتصف مع شعار GT باللون الفضي على طول الجوانب، وهو تصميم يوفره قسم بورشه تكويبمنت لمفاتيح سيارات 911 من نوع 992.

محرك 911 توربو الجديد

أما عن المحرك؛ فالسيارة بورشه 911 Turbo من النوع 992 بمحرك بوكسر سداسي الأسطوانات سعة 3.745 سنتيمتر مكعب، مجهز بشواحن  VTG  التوربينية المتناظرة وصمامات التحويل التي يتم التحكم فيها كهربائياً، ويوفر المحرك قوة أكبر من الطراز السابق حيث تبلغ 427 كيلووات أو 580 حصان.

وتأتي أرقام التسارع والقوة والعزم مطابقة للجيل السابق من سيارة 911 Turbo بفضل ناقل الحركة PDK ثماني السرعات لتنطلق من السكون إلى 100 كم/ الساعة في 2.8 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 320 كم/ في الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى