بمدى يصل إلى 350 كم.. تعرف على مواصفات فولفو C40 الكهربائية

تسعى شركة السيارات السويدية ڤولڤو إلى الجمع بين تقليل انبعاثات سياراتها وبين تلبية احتياجات عملائها؛ فعادةً ما يتجه سكان الدول الاسكندنافية إلى السيارات ذات محركات لاحتراق نظرا لعزمها القوي ومداها الطويل لقطع رحلاتٍ قد تصل إلى 38 ساعة، حتى لو كان ذلك يهدد بزيادة مخاطر التغير المناخي.

وفي ظل التقدم الذي تشهده السيارات الكهربائية أصبح هناك خيارات أخرى أمام المسافرين منها السيارة الكهربائية فولفو C40 الجديدة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وتسعى شركة السيارات السويدية فولفو إلى منافسة السيارات الكهربائية مثل مرسيدس إي.كيو.أيه أو كوبرا بورن، طورت السيارة الكهربائية فولفو سي 40 الجديدة وطرحتها في وقت سابق من العام الحالي بسعر 48850 يورو في أوروبا.

وتقوم فولفو بتصنيع السيارة C40 في مصنعها بالسويد، وشكلها الكوبيه يجعلها تقترب من السيارة جران توريزمو المكشوفة ذات الشعبية بين عشاق الرحلات البرية في الدول الاسكندنافية.

مواصفات فولفو C40 الكهربائية

ووفقا للسوق يمكن للعميل شراء السيارة سي40 المزودة بمحرك كهربائي واحد بقوة 231 حصان على المحور الأمامي، أو بمحرك مزدوج بقوة 204 أحصنة لكل محرك.

وتعمل السيارة فولفو سي 40 ببطارية بقوة 78 كيلووات/ساعة وليس 69 كيلووات/ساعة، وهو بالطبع ليس فارقا كبيرا، في الوقت نفسه زيادة قدرتهاعلى 400 حصان يعتبر أمرا مبالغا فيه عندما لا تزيد السرعة عن 80 كيلومترا في الساعة.

وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 180 كيلومترا في الساعة، مع إمكانية الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.7 ثانية فقط.

ويصل مدى السيارة إلى 350 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى