خدمات مرورية.. غلق شارع الهرم جزئياً بسبب محطة مترو المريوطية

يبدأ الغلق صباح اليوم وحتى انتهاء الأعمال

أعلنت محافظة الجيزة غلق شارع الهرم جزئياً؛ بداية من تقاطعه مع شارع المستشفى وحتى تقاطعه مع طريق المريوطية، لتنفيذ أعمال محطة مترو المريوطية في الاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المنطقة الأثرية، وذلك اعتبارًا من صباح اليوم.

وأوضحت المحافظة في بيانها أن أعمال غلق شارع الهرم تأتي في إطار تنفيذ أعمال محطات مشروع مترو الأنفاق الخط الرابع بشارع الأهرام والذى يتضمن محطات ” الأهرامات، المريوطية، العريش، المطبعة، الطالبية، مدكور، المساحة”.

مساحة الأعمال من شارع الهرم

منطقة الغلق الجزئي من شارع الهرم
منطقة الغلق الجزئي من شارع الهرم

ويستلزم تنفيذ الأعمال غلق شارع الهرم جزئياً فى المنطقة والاتجاه المشار إليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق المريوطية بالكامل، إبتداءً من الساعة الثانية عشر صباح يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر وحتى انتهاء فترة الأعمال.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ومدير الإدارة العامة لمرور الجيزة باتخاذ مايلزم نحو تسهيل حركة المركبات بمحيط الأعمال ومنع التكدسات، وأهابت المحافظة بالمواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات اللجان والإرشادات المرورية لتفادى الازدحام.

وتعمل المحافظة على الحد من التأثير السلبى على سيولة الحركة المرورية بمحيط منطقة الأعمال، حيث قامت بالتنسيق مع الشركة المنفذة برفع كفاءة شارع الأهرام بمحيط موقع أعمال المحطة من حيث “الطبقة الأسفلتية، إزالة أرصفة، توسعة الطريق، تركيب أعمدة إنارة”، وذلك لتوفير حارات مرورية مناسبة ليصبح عرض الشارع بمحيط موقع الأعمال يتراوح من ( 7 متر إلى 10 متر )، فضلَا عن تركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية وتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط الأعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى