قبل إطلاقها في مصر.. شاهد تويوتا ياريس 2023 الجديدة كلياً

تتوفر في السوق السعودية عبر ثلاث فئات من التجهيزات

بعد شهرين من الكشف عنها؛ وصل الجيل الجديد من السيارة اليابانية تويوتا ياريس 2023 إلى السوق السعودية، عبر ثلاث فئات من التجهيزات، الأولى بناقل حركة يدوي، الفئتين الثانية والثالثة بنواقل حركة أوتوماتيك.

الجديد في تصميم تويوتا ياريس 2023

وتنتمي ياريس إلى فئة السيارات السيدان تحت المدمجة؛ إلا أنها حصلت في الجيل الجديد على تعديلات في التصميم، إلى جانب مجموعة من تجهيزات التكنولوجيا المميزة، فمن الخارج تظهر في مقدمة السيارة الشبكة الأمامية الأكثر عرضاً، يعلوها من الجانبين مصابيح نحيفة بتقنية LED ذات تصميم أكثر حدة وجرأة من الجيل السابق، ويبدو غطاء المحرك أقل ارتفاعات ليسمح بالظهور الحاد لمقدمة السيارة، ويكتمل التصميم بالجناح الخلفي المدمج ومصابيح الليد الخلفية بنفس الشكل النحيف، بينما تقف السيارة على جنوط قياس 16 بوصة.

أما من الداخل فزودت الشركة اليابانية الجيل الجديد من ياريس بشاشة ترفيه تعمل باللمس مقاس 9 بوصة، وتدعم نظام أبل كاربلاي، بالإضافة إلى شاشة العدادات الرقمية الملونة مقاس 7 بوصة، ومن حيث تصميم المقصورة فحظيت ياريس بمزيد من اللمسات المعدنية، مع كونسول أكثر ارتفاعاً.

محرك تويوتا ياريس 2023

وتعتمد تويوتا ياريس 2023 على محرك رباعي الأسطوانات تبلغ سعته 1.3 لتر، يولد قوة 97 حصان، ويعطي عزم دوران أقصى 122 نيوتن/ متر، ويتصل بالمحرك ناقل حركة CVT ينقل الحركة للعجلات عبر منظومة الدفع الأمامي، بينما يصل استهلاك السيارة من الوقود إلى 4.4 لتر لمسافة 100 كم.

أنظمة الأمان والكماليات في تويوتا ياريس الجديدة

وتتوفر في تويوتا ياريس 2023 مجموعة من وسائل الأمان وأنظمة القيادة؛ تضمنت 6 وسائد هوائية أمامية وجانبية، بالإضافة إلى مجموعة نظام تويوتا للأمان التي تشتمل على نظام مثبت السرعة، تنبيه الخروج عن المسار، نظام تفادي التصادم، ومراقبة النقطة العمياء، إلى جانب نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتوزيع الإلكتروني للفرامل وكاميرا الرؤية الخلفية، والحساسات الأمامية والخلفية.

وتتمتع ياريس الجديدة بمجموعة من الكماليات؛ منها نظام صوتي مكون من 6 سماعات ويمكن التحكم فيه من عجلة القيادة، تكييف هواء أوتوماتيك مزود بفتحات خلفية، عجلة قيادة متعددة الوظائف وقابلة للتعديل، زر التشغيل والإيقاف، إمكانية الشحن اللاسلكي للهاتف.

أسعار تويوتا ياريس 2023

أما عن الأسعار فيتوفر الجيل الثالث من السيارة في فئته الأولى ذات ناقل الحركة اليدوي بما يعادل 327 ألف جنيه تقريبا، أما الفئة الثانية فطرحت بسعر يوازي 358 ألف جنيه، وجاءت الفئة الثالثة بسعر 389 ألف جنيه.

جدير بالذكر أن آخر أسعار معلنة للموديل السابق من السيارة؛ سجلت في الفئة الأولى منها سعر 475 ألف جنيه، بينما جاءت الفئة الثانية بسعر 495 ألف جنيه، بحسب الأسعار الرسمية التي أعلنتها تويوتا إيحيبت الوكيل الرسمي للعلامة اليابانية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى