بمقصورة خالية من الأزرار.. أتوم الروسية تكشف عن أحدث سياراتها الكهربائية

الأبواب مصممة لتفتح بشكل متعاكس

أزاحت شركة أتوم «ATOM» الروسية الستار عن أحدث سياراتها الكهربائية، والتي صممت لتصبح واحدة من أكثر السيارات الكهربائية تميزا من حيث التصميم الخارجي والداخلي وكذلك التقنيات التكنولوجية الحديثة. السيارات الكهربائية 

تعتمد السيارة الكهربائية الجديدة من «ATOM» على محركات كهربائية تمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 7 ثوان تقريبا، والوصول إلى سرعة 170 كلم/ساعة، وبطارية تكفيها لقطع 500 كلم بالشحنة الواحدة، وفقا لما ذكرته روسيا اليوم.

مواصفات السيارة الكهربائية أتوم الروسية الجديدة

ساهم في تصميم السيارة خبراء من روسيا وإيطاليا، وتأتي بأبعاد مثالية لتكون مركبة مريحة وعملية للقيادة داخل المدن، حيث يبلغ طوله3.99 سم، بعرض 178 سم، وارتفاع 165 سم، مع عجلات بمقاس 18 إنشا، أما أبوابها فصممت لتفتح بشكل متعاكس لجعل عملية دخول وخروج ركاب المقاعد الخلفية مريحة.

أما عن هيكل السيارة الجديدة فهي تنتمي لفئة السيارات الهاتشباك مزود بانحناءات مميزة تمنح المركبة ملامح القوة وتجعلها انسيابية بنفس الوقت، كما تزينت واجهتها الأمامية بخطوط إضاءة ومصابيح LED مميزة التصميم.

أما بالنسبة للتصميم الداخلي فتميزت عن غيرها، إذ خلت واجهة القيادة فيها من الأزرار التقليدية تماما، وحصلت على مقود مميز الشكل مجهز بشاشة بمكن من خلالها التحكم بجميع مزايا المركبة ومراقبة محيطها عبر الكاميرات، كما إنها بأفضل منظومات الأمان، وكاميرات مثبتة على كامل محيطها لتوفير رؤية محيطية للهيكل، إضافة إلى متطورة للضوء والمطر، وحساسات مسافات أمامية وخلفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى