أطول رحلة على موتوسيكل كهربائي تتوجه إلى قمة المناخ

تستمر لمدة 30 يوم حتى تصل إلى أبواب شرم الشيخ

انطلقت أمس أطول رحلة في العالم على موتوسيكل كهربائي تحت اسم مبادرة “رحلة إلي قمة المناخ “، والتي أطلقها الناشط البيئي علي عبده على دراجته الكهربائية، تحت رعاية وزارة البيئة ووزارة الشباب والرياضة ضمن جهات أخرى.

أطول مسافة على موتوسيكل كهربائي

ويتوجه عبده في رحلته من القاهرة إلى أسوان؛ لينطلق منها إلى شرم الشيخ ماراً بجميع محافظات مصر، وتستغرق رحلته 30 يوماً لتنتهي على أبواب شرم الشيخ مع بداية انطلاق مؤتمر قمة المناخ في نوفمبر القادم، ليكون بذلك أول عربي يسجل رقماً قياسياً على موتوسيكل كهربائي ، حيث يسعى إلى تسجيلها بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وبحسب بيان وزراة الشباب والرياضة؛ تعد مبادرة “رحلة إلى قمة المناخ “هي الأولى من نوعها في العالم، والتي تتضمن استخدام رياضة المحركات الكهربائية لخدمة أهداف بيئية، حيث تهدف المبادرة إلي تشجيع الشباب على المشاركة بالجهود المختلفة للتصدي لتغير المناخ، والتوعية بالتغيرات المناخية، والترويج لاستضافة مصر لقمة المناخ cop27 بشرم الشيخ.

الرحلة إلى قمة المناخ

وتهدف المبادرة إلى توثيق تأثيرات تغير المناخ على محافظات الجمهورية وقطاعاتها التنموية المختلفة، وبالتبعية الخروج بعدد من المبادرات القابلة للتنفيذ والتي تساهم في معالجة القضايا البيئية وتحدي التغير المناخي، بالإضافة إلى حث الدول المصدرة للانبعاثات على خفض انبعاثاتها ودعم المجتمعات المتضررة من تغير المناخ على التأقلم.

كما تهدف المبادرة إلى الترويج والتوعية باستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، ورفع وعي الشباب بقضية التغيرات المناخية والتلوث البيئي، مع رفع الوعي بأساليب التكيف مع التغيرات المناخية.

يذكر أن المبادرة موجهة إلى طلاب المدارس والجامعات، ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والعالمية، جمهور السوشيال ميديا، وسائل الإعلام العالمية، منظمات الأمم المتحدة.

وترعى المبادرة، إلى جانب وزارتي الرياضة والبيئة العديد من الجهات، أهمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والإنتاج الحربي وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومشروع الخدمات المستدامة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بالإضافة إلى مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال البيئة، وكذلك شركة Pirelli المتخصصة في صناعة الإطارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى