على طريقتها الخاصة.. مازيراتي تحتفل بذكرى سائقة السباقات الإيطالية دي فيليبس

وتطلق الإصدار الخاص FTributo في طرازين

أعلنت صانعة السيارات الإيطالية مازيراتي عن إطلاقها إصدار خاص أطلقت عليه اسم FTributo ، تكريماً لذكرى سائقة السباقات الإيطالية ماريا تيريزا دي فيليبس، حيث يتوفر التصميم الخاص في طرازين جيبلي وليڤانتي.

ماريا تيريزا دي فيليبس
ماريا تيريزا دي فيليبس

وماريا هي أول سيدة تتأهل لبطولات الجائزة الكبرى من سباقات فورمولا 1 ، وذلك على متن سيارة مازيراتي 250F، وشاركت دي فيليبس، في أكتوبر عام 1955 في النسخة الـ 39 من سباق تارجا فلوريو، على سيارة مازيراتي A6GCS إلى جانب لويجي بيلوتشي، لتحل في المركز التاسع في الترتيب الإجمالي للسباق؛ والمركز الرابع في ترتيب فئة السيارات بمحرك سعة لترين.

وكان هذا الإنجاز نقطة تحوّل كبيرة دفعت دي فيليبس لمواجهة تحديات متتالية، وخرق الأعراف السائدة لتصبح أول سيدة تشارك في سباق فورمولا 1 في عام 1958، على متن سيارة مازيراتي أيضاً.

وأطلقت مازيراتي، بعد 67 عاماً من هذا الإنجاز، الإصدار الخاص FTributo احتفاء بإرث العلامة العريق والانتصارات المتميزة التي حققتها في حلبات السباق، حيث توفيت ماريا في الثامن من يناير لعام 2016.

مواصفات مازيراتي FTributo

وتأتي سيارة مازيراتي FTributo الرياضية في لونين؛ الأول البرتقالي المميز والمستوحى من جرأة سائقة السباقات، والثاني رمادي في إشارة إلى لون حلبة السباق، حيث إنجازات العلامة الرائدة في مجال رياضة السيارات، بينما يجمع التصميم بين المظهر الرياضي والتفاصيل الفخم؛ فتم تجهيز ليڤانتي FTributo بعجلات أنتيو قياس 21 بوصة، وزوّدت جيبلي FTributo بعجلات قياس 21 بوصة من التيتانيوم بلون Grigio Opaco الجديد لتعزيز التناغم مع اللون البرتقالي، إضافة إلى اللون الأزرق الكوبالت الذي يزين تفاصيل حواف العجلات، والشارة الخاصة على الرفرف وشعار الرمح الثلاثي على الدعامات الخلفية.

أما في الإصدار الخاص باللون الرمادي، تتميز العجلات بلون أسود لامع، في حين تبرز التفاصيل الأخرى، كالشارة الخاصة بالطراز وشعار الرمح الثلاثي بلون برتقالي متباين.

وفي المقصورة الداخلية، تنسجم الدرزات باللونين الأزرق الكوبالت والبرتقالي مع ألوان التشطيبات الخارجية من جهة، ومع اللون الأسود أو البرتقالي لجلد بينو فيوري الطبيعي الفاخر من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى