شراكة بين أودي وساوبر للمنافسة في فورمولا 1 عام 2026

و تجارب القيادة الأولية في عام 2025

كشفت شركة أودي المصنعة للسيارات اليوم، الأربعاء، عن تفاصيل مشاركتها في سباقات فورمولا 1 في عام 2026 ، كفريق عمل بالشراكة مع فريق ساوبر السويسري.

وبحسب وصف أودي للشراكة الجديدة بأنها المرحلة التالية في طريقهم للدخول لفورمولا 1، والتي ستتضمن الحصول على حصة من ساوبر، الذي لديه خبرة ثلاثة عقود تقريبا في الرياضة، حيث شارك في المنافسات في البداية تحت اسمه ومن عام 2018 تحت اسم فريق ألفا روميو.

سيارة أودي لسباقات فورمولا 1

وأوضحت الشركة، المصنعة للسيارات أن التعاون مع ساوبر سيكون من خلال تقديم وحدة الطاقة للسيارة، أما الطرف الآخر “ساوبر” سيقوم بتطوير وصناعة سيارة السباق في موقع هينويل الخاص به، كما سيكون الفريق مسؤولا عن تخطيط وتنفيذ عمليات السباق.

وقال أوليفر هوفمان عضو مجلس إدارة التطوير الفني لشركة أودي في بيان:” سعداء لأننا اكتسبنا مثل هذا الشريك صاحب الخبرة والكفاءة، لمشروعنا الطموح في فورمولا 1″.

وأضاف هوفمان نعرف بالفعل مجموعة ساوبر بمرافقها الحديثة وفريقها الذي يتمتع بالخبرة من التعاون في السابق ونحن مقتنعون أننا سنشكل فريقا قويا سويا”، ومن المقرر أن تقام تجارب القيادة الأولية في عام 2025.

وأعلنت أودي مشاركتها في فورمولا 1 في الصيف، وبدأت تطوير وحدة الطاقة من خلال شركة “أودي فورمولا راسينج” في مصنع بألمانيا.

أودي فورمولا 1
أودي – فورمولا-1

وذكر آدم بيكر المدير العام :” ساوبر شريك من الدرجة الأولى لاستخدام وحدة طاقة أودي”.

وأضاف بيكر “نتطلع للعمل مع فريق لديه خبرة، وساعد في تشكيل العديد من العصور في تاريخ فورمولا 1 سويا، نريد أن نكتب الفصل الجديد الذي يبدأ في عام 2026”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى