DS تسطر فصلاً جديداً فى قصة السيارات الفاخرة بطراز “4”

السيارة الجديدة تضم أحدث التقنيات مثل كهربة E-TENSE

الوحدات هجين تعمل بالكهرباء والوقود.. ومزودة برادارات وكاميرات للمساعدة فى القيادة

 

كتب- أحمد حسن عبدالكريم

 

تسطر شركة “DS” فصلاً جديداً فى قصتها مع عالم السيارات بتدشين طراز DS 4 وهي سيارة من فئة Premium C، تلتقى فيها الخبرة الفرنسية الفاخرة والتكنولوجيا، متخفية في تصميم جريء، تم تصميمه للعملاء الذين يرغبون في الأناقة والتكنولوجيا والتمتع بالقيادة، سوف يروق مفهومها أيضًا لأنواع عديدة من العملاء كما تقول الشركة.

 

تم تصميم اختيار التكنولوجيا في DS 4 خصيصًا للتميز في 4 مجالات مهمة: كهربة E-TENSE، والاتصال للحصول على تصميم داخلي أنيق ورقمى، والراحة والصفاء الديناميكي، وتوقيع DS الخفيف.

 

كهربة E-TENSE

الاختراق الأول هو تطوير نسخة جديدة من منصة EMP2، لايزال هذا الإصدار الجديد من منصة EMP2 يمكّنه استيعاب أنواع مختلفة من مجموعة نقل الحركة، ولايزال ديناميكيًا وآمنًا أيضًا، وقد تم تطويره لـ DS 4.

 

أتاح الإصدار الجديد من منصة EMP2 تحسين العديد من الميزات المفيدة، مع إضفاء حرية جديدة على التصميم في التعبير، والتي تعطي شكلاً بنسب غير مسبوقة.

 

هندسة معمارية

تم تطوير الإصدار الجديد من منصة EMP2 لتحقيق النسب المطلوبة والأداء الديناميكي الهوائي، تخلق نسبة الهيكل / العجلات التي تعتبر فريدة من نوعها بالنسبة لقطاع وعالم السيارات الفاخرة صورة ظلية رياضية وفعالة في آنٍ واحد مع غطاء محرك جديد، مما يقلل من تركيبة غطاء المحرك وأجنحة الصف الثانى.

 

إنقاص الوزن

يقدم الإصدار الجديد من منصة EMP2 مكونات جديدة مصنوعة من مواد مركبة وأجزاء هيكلية مضغوطة على الساخن وعناصر أكثر إحكاماً مثل وحدة تكييف الهواء، مما يوفر مساحة تخزين أكبر فى أماكن أخرى.

 

السلامة

صمم الإصدار الجديد ليتوافق مع أحدث معايير التأثير التنظيمي والمستهلك وأكثرها صرامة، دون المساس بالوزن الإجمالي للهيكل.

 

الصفات الديناميكية والصوتية

يأخذ طراز “DS4” فكرة الصفاء الديناميكي العزيزة على شركة DS للسيارات إلى أبعد من ذلك باستخدام الحلول التقنية مثل اللحام بالسندات (ما يقرب من 34 مترًا من الحبيبات اللاصقة ونقاط اللحام المستخدمة على جسم السيارة) بالإضافة إلى مكونات التعليق والتوجيه المعاد تصميمها بالكامل، مما يضمن راحة القيادة القياسية من خلال صلابة مثالية للجسم مع استجابة استثنائية للتمتع بالقيادة.

 

هجين يعمل بالكهرباء

تم تصميم الإصدار الجديد من منصة EMP2 لاستيعاب الجيل الجديد من قطار القيادة الهجين الإضافي دون المساس بمساحة قمرة القيادة، ويتم إقران محرك توربيني بقوة 180 حصانًا رباعي الأسطوانات مع محرك كهربائي بقوة 110 حصان وعلبة تروس EAT8، بقوة 225 حصانًا مجتمعة.

 

يتم تغذية المجموعة بواسطة بطارية أكثر كفاءة مع خلايا جديدة أكثر إحكاماً وذات سعة أكبر تقع خلف الحزمة القابلة للتشوه وتعطي نطاقًا يزيد على 50 كيلومتر في وضع الانبعاثات الصفرية (دورة WLTP المدمجة).

 

إمكانية الاتصال

فيما يتعلق بالاتصال، كانت الأولوية هي توفير حل حتى لا يضطر السائق إلى إبعاد عينيه عن الطريق، وهي ميزة أمان لا جدال فيها، وتُعد هذه التجربة المرئية الرائدة، التي يطلق عليها DS EXTENDED HEAD UP DISPLAY، خطوة أولى نحو الواقع. مع تقنية غامرة جديدة، يتم عرض معلومات القيادة الحيوية مباشرة على الطريق، باستخدام الوهم البصري، ويتم عرض البيانات من قبل الزجاج الأمامي بـ4 أمتار لتتبع نظرة السائق قطريًا عند 21 بوصة، والتي لم نشهدها من قبل في هذا الجزء.

 

سيتم عرض المعلومات الأساسية مثل السرعة ومساعدات السائق والملاحة ورسائل التحذير أو حتى المسار الذي يستمعون إليه أو المكالمة التي يجرونها على الطريق.

 

هذه التكنولوجيا الحسية والتجريبية هي جزء من عرض أوسع، في قلب نظام المعلومات والترفيه المعاد تخيله بالكامل: DS IRIS SYSTEM، تأخذ الواجهة الجديدة قابلية استخدام الهاتف الذكي بواجهة لمسية وسلسة وسريعة الاستجابة تستند إلى فكرة الملفات الشخصية التي يمكن تخصيصها بالكامل باستخدام الرموز. يتم تحميل الإعدادات والشاشة تلقائيًا عندما يدخل المستخدم السيارة، وتكمن الفكرة وراء التخصيص في تمكين الجميع من ضبط المحتوى وفقًا لمتطلباتهم.

 

يمكن التحكم في نظام DS IRIS عن طريق الصوت والإيماءة

تجاوزت شركة DS، الشركة المصنعة، حدود السيارات لتجد شريكًا قادرًا على تقديم أفضل حل للتعرف على الصوت للغة الطبيعية لعملائها، يتميز DS IRIS SYSTEM بمساعد شخصي قادر على التعرف على ما يقال له حتى يتمكن النظام من تنفيذ الطلبات.

 

بالنسبة للإيماءات، فإن DS SMART TOUCH، الموجودة في الكونسول المركزي، هي شاشة يمكنك استخدامها بأطراف أصابعك، الإشارة إلى إحدى الوظائف التي تم إدخالها مسبقًا، وتحدد الشاشة أيضًا الحركات العادية مثل التكبير والتصغير والتعرف على خط اليد، حتى يعمل النظام وتخطيطه دائمًا على أعلى مستوى، سيتم إجراء التحديثات على الفور عبر السحابة.

 

الراحة والصفاء الديناميكي

تم عرضه بالفعل على DS 3 CROSSBACK وDS 7 CROSSBACK وDS 9، والقيادة شبه المستقلة من المستوى 2 – أعلى مستوى مسموح به على الطريق في الوقت الحالي – شهدت تحديثًا كبيرًا لـ DS 4 مع DS DRIVE ASSIST 2.0.

 

وهذا يترجم إلى وضع السيارة الدقيق في الحارة التي يختارها السائق، مدعومة بوظائف جديدة مثل التجاوز شبه التلقائي، وتعديل السرعة عند المنعطفات، وتوصيات السرعة المتوقعة من اللافتات.

 

يشتمل DS DRIVE ASSIST 2.0 على مستشعرات تسجل كل ما يحدث داخل السيارة وحولها لمساعدة السائق، مليئة بالمعدات مثل الرادار الأمامي، والرادار في الزوايا الأربع للسيارة، وكاميرا في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي، تضع DS 4 نفسها في المكان الذي يريده سائقها من خلال الذكاء الاصطناعي الذي يحلل المعلومات التي تم جمعها في الوقت الفعلي.

 

تدور شركة DS للسيارات أيضًا حول مفهوم الصفاء الديناميكي، مع DS 4، يُترجم إلى استجابة رائدة في فئته. إحدى نقاط القوة هي التخميد المتحكم فيه DS ACTIVE SCAN SUSPENSION، حصريًا للقطعة باستخدام الكاميرا، يتم وضعه في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي، وهو يعرض ويتوقع المخالفات في سطح الطريق وينقل البيانات إلى جهاز كمبيوتر، من خلال المستشعرات الـ4 و3 مقاييس تسارع، يتحكم النظام في كل من العجلات بشكل مستقل، باستخدام المعلومات التي يتلقاها، فإنه يجعل التعليق أكثر صلابة أو ليونة حسب ما هو مطلوب، والنتيجة هي زيادة الراحة مهما كانت حالة الطريق.

 

DS NIGHT VISION

تقنية أخرى تمكن DS للسيارات من التميز عن المنافسة، يجعل النظام الطريق ومخاطره مرئية قدر الإمكان، توجد كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء في الشبك الأمامي، وهي ترصد المشاه والحيوانات على بعد 200 متر في الليل وفي ظروف الإضاءة الضعيفة، يرى السائق الطريق في شاشة العدادات الرقمية الخاصة به ويرى ظهور المخاطر كتحذيرات في شاشة DS EXTENDED HEAD UP DISPLAY لتمكينه من الاستجابة.

 

توقيع ضوء DS

مع الجيل الجديد من المصابيح الأمامية DS MATRIX LED VISION الأضيق والأكثر حداثة، تم دمج تقنية Matrix Beam وDynamic Bending Light في نفس النظام لإعطاء هوية مميزة وفريدة من نوعها، ولاتزال المصابيح الأمامية  DS MATRIXLED VISION تتكون من ثلاث وحدات LED وهي توقيع DS للسيارات.

 

الوحدة الداخلية للمصباح الأمامي تستخدم لوظيفة التراجع، ويمكن أن تتحول الوحدة المركزية الدوارة إلى زاوية 33.5 درجة، ويضيء جوانب مسار السيارة ويتبع المكان الذي تنظر إليه في الزوايا.

 

يتكيف النظام مع ظروف حركة المرور وزاوية عجلة القيادة والسرعة وظروف الطقس مع 5 أوضاع محددة مسبقًا: المدينة والريف والطريق السريع وسوء الأحوال الجوية والضباب، إنها أيضًا إشارة إلى المصابيح الأمامية الاتجاهية لـ 1967 DS.

 

يتم تشغيل وحدة Matrix Beam الخارجية للقيادة، وتنقسم إلى 15 جزءًا يتم تشغيلها وإيقافها بشكل مستقل، اعتمادًا على ظروف القيادة التي تستشعرها.

 

تتكيف المصابيح الأمامية لجهاز الإسقاط مع ظروف حركة المرور وزاوية عجلة القيادة والسرعة والظروف الجوية مع 5 أوضاع محددة مسبقًا: المدينة والبلد والطرق السريعة والطقس القاسي والضباب، إنها تتيح لك القيادة باستمرار على الضوء الرئيسي دون إبهار مستخدمي الطريق الآخرين.

 

باستخدام الكاميرا الموجودة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي، تعمل هذه المصابيح الأمامية الذكية على تكييف شعاع الضوء تلقائيًا بمدى يصل إلى 300 متر، اعتمادًا على ظروف حركة المرور، دون إبهار الآخرين.

 

يتم استكمال المصابيح الأمامية DS MATRIX LED VISION بمصابيح نهارية ممتدة تتكون من 98 مصباحًا، بالإضافة إلى توقيع الضوء الرأسي المميز، تؤدي مصابيح التشغيل النهارية هذه روتين ترحيب جديد عالي التقنية.

 

في قمرة القيادة، تخدم التكنولوجيا أيضًا الأناقة: تم تطوير نظام تهوية مبتكر مع فتحات مدمجة للغاية، وموضعها في مكان مرتفع ومزود بدوارات غير مرئية.

 

المبدأ الكامن وراء DS AIR هو تدفق الهواء الذي يتم توجيهه بواسطة مخروط يعطي أفضل اتجاه ممكن لأعلى ولأسفل، كل ذلك أثناء التشغيل مثل فتحة التهوية الكلاسيكية، بفضل ضغطها العمودي، فإنها تبدو سرية ومخفية بعيدًا مما يتيح نقاء التصميم في قمرة القيادة في DS 4.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مواعيد وتفاصيل عن 8 مزادات سيارات جمارك وجهات حكومية في يناير المُقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى