بسبب عطل في نظام الفرامل .. هيونداي تستدعي أكثر من 40 ألف سيارة

قد يؤدي لاندلاع الحريق في المحرك

كشفت شركة هيونداي الكورية الجنوبية عن استدعاء أكثر 44 ألف سيارة بالولايات المتحدة الأمريكية بسبب عطل في وحدة نظام الفرامل المانعة للانغلاق قد يتسبب في حدوث ماس كهربائي.

استدعاء هيونداي هيونداي سانتا في سبورت

وأوضحت هيونداي أن السيارات التي تم استدعائها من طراز سانتا في سبورت التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات “SUV” موديلات 2018، وفقاً لما ذكرته “د ب أ”، وأرجعت الشركة سبب الاستدعاء إلى وجود عطل في وحدة نظام الفرامل المانعة للانغلاق قد يتسبب في حدوث ماس كهربائي واندلاع الحريق في المحرك أثناء وقوف السيارة.

وناشدت الشركة الكورية عملائها مالكي “سانتا في سبورت” بضرورة إيقاف السيارات في الهواء الطلق، لأن النيران قد تشتعل بها حتى لو كانت المحركات متوقفة، فضلا عن أن بعض طرازات “سانتا في سبورت” موديل 2018 يجب إيقافها بعيدا عن السيارات والمباني الأخرى، حتى يتم إصلاحها كجزء من عملية استدعاء.

عطل في نظام الفرامل المانعة للانغلاق

تحتوي هذه السيارات على فرامل مانعة للانغلاق تعمل وفق أنظمة حاسوب، والتي يمكن أن تتعطل وتؤدي إلى حدوث تماس كهربائي ما يزيد من خطر نشوب حريق، وتقوم الشركة بالتغلب على هذا العيب من خلال استبدال صمام كهربائي بآخر يحد من انتقال التيار إلى وحدة الفرامل المانعة للانغلاق، ومن المزمع أن يتم إخطار مالكي السيارات بالاستدعاء عن طريق البريد اعتبارا من 26 ديسمبر.

وقالت هيونداي في وثائق نشرت أمس الثلاثاء، من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، إن لديها أربعة تقارير عن حرائق مقصورة المحرك من السيارات المدرجة في الاستدعاءات، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى