وفاة رجل الأعمال رؤوف غبور.. رائد صناعة السيارات في مصر

بعد صراعٍ مع المرض لعامٍ ونصف

توفي رجل الأعمال المصري الدكتور رؤوف غبور، رئيس شركة جي بي غبور أوتو، صباح اليوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر 2022، بعد صراع طويل مع مرض سرطان البنكرياس، وتقام الجنازة يوم السبت بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية في تمام الساعة الثانية ظهراً.

وكان غبور قد بدأ رحلته في عالم الأعمال منذ صغره في مدرسته بـ 15 قرشا فقط في تجارة البسبوسة، حتى وصوله إلى تأسيس شركته جي بي أوتو غبور في عام 1985.

شركة غبور أوتو

وتخرج رؤوف غبور من كلية طب عين شمس عام 1976، وكانت ثروته الشخصية وقتها من أعماله نصف مليون جنيه، ليتوسع في أعماله بعد ذلك لتصل ثروته إلى نصف مليار دولار، ليتربع على عرش إحدى كبرى شركات السيارات العاملة في السوق المصرية، وهي الشركة المالكة لتوكيل عدد كبير من العلامات التجارية أهمها هيونداي وهافال وشيري، بالإضافة إلى ريادتها في مجال التصنيع المحلي، حيث تحتل منتجاتها أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقاً لتصريحاتٍ تلفزيونية سابقة لابنة الراحل؛ دينا غبور، فقد بدأت رحلة والدها مع المرض منذ عام ونصف، باكتشاف المرض ثم رحلة العلاج الكيميائي التي أظهرت بوادر للشفاء لفترة، قبل أن يعود المرض ليهاجم جسده بشدة خلال الأشهر القليلة الماضية منهياً رحلته الطويلة في مجال صناعة السيارات.

جدير بالذكر أن شركة جي بي غبور أوتو قد حققت أرباحاً تجاوزت المليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، ويتنوع نشاط الشركة بين مجالات التصنيع والتجميع المحلي، إلى جانب قطاع البيع وخدمات ما بعد البيع، كما يندرج تحت نشاط الشركة قطاع التمويل من خلال شركة جي بي كابيتال، وهي إحدى الشركات التابعة لجي بي غبور أوتو والمتخصصة في مجال تقديم الخدمات المالية المتنوعة وخدمات التمويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى